Skip to main content
تونس تُحرز البطولة العربية العاشرة لكرة اليد للناشئين

العربي الجديد ــ تونس

تقابلت الكويت مع تونس في النهائي (Getty)

توج المنتخب التونسي لكرة اليد بالبطولة العربية للمنتخبات الناشئين لكرة اليد في نسختها العاشرة، التي احتضنتها صالة بني خيار في ولاية نابل شمال تونس، خلال الفترة الممتدة من 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى غاية 3 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي بمشاركة ستة منتخبات عربية.

وتمكن المنتخب التونسي من الفوز بالبطولة العربية، إثر فوزه على منتخب الكويت في المباراة النهائية بنتيجة (32 -27)، بعد أن انتهى الشوط الأول لصالح "نسور قرطاج" صاحب الأرض والجمهور بفارق أربع نقاط (17-13).

ووصل منتخب تونس للناشئين لكرة اليد إلى النهائي، بعد تصدره الترتيب العام بالمجموعة بثماني نقاط من أربعة انتصارات متتالية، وكانت على حساب المغرب بواقع (18-13)، والكويت (33-28)، وقطر (31-24)، لينهي "نسور قرطاج" سلسلة نتائجهم الإيجابية بالفوز على الأردن بفارق عشرين هدفاً (34-14).

وخسر منتخب تونس مباراة وحيدة في الدور الأول من البطولة ضد السعودية بنتيجة (29-31)، أما وصيف البطولة منتخب الكويت، فحصل على المركز الثاني، بعدما حقق انتصاراً مثيراً في الجولة الخامسة والأخيرة أمام منتخب المغرب بنتيجة (26-25).



وحقق منتخب المغرب المركز الثالث في البطولة العربية للناشئين لكرة اليد، بعد فوزه في مباراة تحديد المراكز على السعودية بنتيجة (33-26)، فيما حل منتخب قطر خامساً، عقب اكتساحه منتخب الأردن بواقع (28-11).

وأجريت البطولة العربية العاشرة لمنتخبات الناشئين لكرة اليد في تونس، بشكل مجموعة واحدة مكونة من ستة منتخبات، وهي تونس، وقطر، والكويت، والأردن، والمغرب، والسعودية.