Skip to main content
المطاعم تفتح أبوابها مجدّداً في تركيا
عبدالعزيز والي ــ إسطنبول

فتحت المطاعم العربية والتركية أبوابها من جديد أمام الزبائن بنصف طاقتها بعد أن كان الأمر مقتصراً على توصيل الطلبات فقط للمنازل وعدم الجلوس داخل المطاعم.
وكان قد أغلق ما يقرب من 149382 مكان عمل مؤقتاً في جميع أنحاء البلاد بسبب وباء فيروس كورونا الذي بدأ تأثيره يقل بعد ارتفاع كبير في عدد المتعافين مقابل عدد المصابين، حيث وصل عدد المتعافين من فيروس كورونا في تركيا إلى مليونين و404 آلاف و416 شخصا، حسب ما أعلنت وزارة الصحة التركيه خلال الفتره الماضية.


وكان الرئيس رجب طيب أردوغان قد أعلن في مؤتمر صحافي مساء الاثنين الماضي أن تركيا ستبدأ في تخفيف قيود الإغلاق التي تسبب بها وباء فيروس كورونا كجزء من إعادة الحياة الطبيعية في تركيا.

 وقال أردوغان للصحافيين أثناء اجتماع مجلس الوزراء في العاصمة أنقرة: "سنرفع حظر التجول في عطلة نهاية الأسبوع في المناطق المنخفضة والمتوسطة الخطورة". وأضاف أردوغان أن "حظر التجول سيظل ساريا في المناطق شديدة الخطورة، يوم الأحد من كل أسبوع". وتابع: "ستعمل المطاعم والمقاهي بنصف طاقتها الاستيعابية في كافة المدن باستثناء المناطق شديدة الخطورة " موضحًا أن ساعات العمل فيها ستكون ما بين 7:00 صباحاً و7:00 مساء.