Skip to main content
اختتام الموسم الرابع من سينما الانشراح في حيفا بفيلم سوداني
ناهد درباس ــ حيفا

اختتمت جمعية "الثقافة العربية" في حيفا، ليلة الخميس، فعاليّة "موسم سينما الانشراح الرابع"، وذلك بعرض الفيلم السوداني "ستموت في العشرين" للمخرج أمجد أبو العلاء.

وغصت ساحة المركز الثقافي العربي منذ انطلاق الفعالية في 13 يوليو/تموز الماضي، بمئات الفلسطينيين الذين جاءوا لمشاهدة مجموعة من الأفلام الفلسطينية والعربية خصوصاً أن عرضها يشحّ في الأراضي الفلسطينية المحلتة عام 1948.

وفي حديث مع مدير المشاريع في جمعية الثقافة العربية ربيع عيد قال: "اختتمنا الموسم الرابع من سينما الانشراح. هذا الموسم تضمن عرض أربعة أفلام فلسطينية وعربية. الأفلام جديدة صدرت خلال العامين الأخيرين منها فيلم "غزة مونامور"، و"200 متر"، و"شارع حيفا"، و"ستموت في العشرين"".

وأشار إلى أنّه في كل موسم "نعرض كل عام بمجموعة مختلفة من الأفلام العربية التي نتيحها للجمهور في حيفا والداخل الفلسطيني. وهذه ميزة خاصة في السينما هنا، إذ يجلس الجمهور في الهواء الطلق ونعرض الأعمال على شاشة كبيرة. ونأمل أن نستمر هذه العروض في المستقبل ونوفر الإنتاجات السينمائية الفلسطينية محلية التي تحكي عن القضية الفلسطينية وأيضاً لنتواصل مع العالم العربي في أفلام متنوعة تتناول قضايا من المجتمعات العربية".