Skip to main content
المبدع التونسي "ريّان" يوجّه رسالة لـ"نسور قرطاج" ويكشف عن حلمه بعد كأس أفريقيا
أجرى الحوار: مهدي عبيد ــ تونس

صنع مصمّم الغرافيك التونسي الشابّ، ريّان مراد، الحدث في الأيام القليلة الماضية، بعد ابتكاره صورة جميلة لمنتخب بلاده المشارك في بطولة أمم أفريقيا بالكاميرون، التي صنّفتها الجماهير كأفضل ردّ على تصميم الاتحاد القاري للعبة.

وانتقل مراسل "العربي الجديد" إلى بيت ريّان في إحدى ضواحي العاصمة تونس، لمقابلته والتحدث إليه حول نشاطه وقصة التحدي الكبيرة التي يعيشها، حيث لم تمنعه الإعاقة من ممارسة عمله وسط دعم كبير من أفراد عائلته ووالدته، التي مثّلت له سندا كبيرا حتى يصنع المعجزات في عالم "الغرافيك".

وكشف ريّان أنه تعاقد مع الإتحاد التونسي لكرة القدم قبل 4 أشهر، قائلا : "لقد انبهروا بتصاميمي وقرّروا ضمّي إلى فريق الإعلامية لديهم، صنعت صورا عديدة في السابق أبرزها لحنبعل المجبري وعمر الرقيق ونشرها الاتحاد على صفحته الرسمية، والآن أنا بصدد العمل على صور وتصاميم جديدة بمناسبة بطولة أمم أفريقيا".

أما عن الصورة التي انتشرت بقوة على صفحات التواصل الاجتماعي، فقد قال ريّان: "الجماهير طلبت مني الردّ على تصميم الاتحاد الأفريقي، لأنّه حزّ في نفسي كذلك أن أشاهد تقزيما لمنتخب بلادي عند تقديم الفرق المشاركة في البطولة، الحمد لله أن الصورة وجدت ترحابا كبيرا من الجميع".

ووجّه مراد رسالة إلى لاعبي "نسور قرطاج": "أتمنّى أن يتوّج فريقنا بكأس أفريقيا وهو الذي سيكون ردّا قويا على كل من شكّكوا في منتخب تونس، وأطلب من اللاعبين أن يقوموا بزيارتي في البيت بعد نهاية البطولة، لأنّي أريد مقابلتهم منذ فترة، لكن الفرصة لم تسمح لي بذلك".