"حفلة" على تويتر عن باسم وأماني

"حفلة" على تويتر عن باسم وأماني

20 مارس 2014
ياسم يوسف اعتذر على "بي بي سي"
+ الخط -

"الحفلة" هي الصفة التي أطلقتها احدى الناشطات على تويتر تعليقاً على تغريدات النشطاء المصريين لليوم الثاني على التوالي ضد الاعلامي الشهير باسم يوسف صاحب برنامج "البرنامج" على اثر سرقته مقالاً للكاتب البريطاني بن جودا، لدرجة احتلاله المركز الاول ليومين متتاليين في "التريند" العالمي على موقع التواصل الشهير، ما اجبر باسم على الاعتذار رسمياً من خلال مقاله الذي نشر في الشروق، وارجع السبب إلى ضغط العمل والسهو عن نشر المصدر. لكن اصحاب الحفل لم يقبلوا الاعتذار رغم ان صاحب المقال الاصلي قبل به عبر لقاء تلفزيوني على "بي بي سي".

ولاحظ البعض في اليوم التالي من "الحفلة" ان اغلب من قاموا بها، من الفلول وانصار السيسي، كما قال جمال سلطان "لاحظت أن فلول نظام مبارك والسيساوية أكثر فئة عاملة حفلة على باسم يوسف مستخدمة موضوع المقال ـ العلاقة واضحة بين حجم الحفلة وحجم الألم من باسم"، الالم الذي سببه باسم لهم من خلال سخريته عبر برنامجه من زملائه الاعلاميين داعمي الانقلاب.

وقدر البعض اعتذار باسم كما قال وائل خليل "اخطأ... واعتذر... لك تقبّل اعتذاره او لا تقبله... لك ان تستمر في اعجابك او تعتبره فقد مصداقيته... براحتك... بس في الآخر... هو اعتذر".

ومن المفارقات انه في اليوم نفسه من "التحفيل" على باسم تم تكريم الاعلامية اماني الخياط في صالون الاوبرا الثقافي، وقد كانت احدى ضحايا برنامجه في الحلقات الاخيرة. ومن الكيد السياسي الذي مارسه النشطاء مع باسم عبر تويتر ان ربطوا بين فضيحة سرقة المقال وبين أماني بسبب سخريته منها عدة مرات عبر برنامجه. وعلق محمد توكل "اماني الخياط متحزمه وبترقص دلوقتي، محدّش يصورها احسن تاخد الام المثالية".

المساهمون