زوايا

الصورة
كاريكاتير ميناء المساعدات العائم / حجاج
ينطوي هذا التوجّه الاستعماري التقليدي ببناء رصيف بحري في ساحل غزّة على مخاطر تتربّص بالقضية الفلسطينية وأصحابها، قد تكون أخطرَ بكثير من الشكل المادي للاحتلال.

زيارة رئيس الوزراء المغربي الأسبق عبد الإله بنكيران في دارته في الرباط لاستكشاف "مزاجه"، ومحاولة معرفة الموضع الذي يقيم فيه سياسياً في ظرف المغرب الراهن.

إنّ الاهتمام الأميركي بتايوان مدفوع باعتبار الأخيرة عاملاً مهمّا في حرب أميركا مع الصين، ما يرشحها لأن تكون كرة قدم سياسية خاصعة لتقلب العلاقات بين البلدين.

لم تستطع الأحزاب السياسية الجديدة في الأردن، والمفترض أن تنافس الإسلاميين في الانتخابات النيابية المقبلة، تحقيق نتائج نوعية في انتخابات الجامعة الأردنية.

ينتشر القلق على نطاق واسع في صفوف النخبة التونسية اليوم، بسب تزايد القمع الذي وصل حدّ ملاحقة الصحافيين والمدونين، وإصدار أحكام بالسجن ضدهم.

التهديدات التي تلقاها المدّعي العام للمحكمة الجنائية، كريم خان، من قبل الغرب بعد طلب إصدار مذكرات اعتقال ضد قادة إسرائيل تكشف الوجه الحقيقي للغرب وازدواجيته

بإلقائه اللوم على العقوبات الأميركية بشأن تحطّم مروحية الرئيس، عنى، محمد جواد ظريف، ضمنيًا أنّ بلاده غير قادرة على مواجهة الولايات المتّحدة عسكرياً.

لم يعد "احتكار الدولة للعنف" ممكناً على أرض الواقع في السودان، وذعر المواطنين من انتهاكات "الدعم السريع" لا يسمح لهم بانتظار سلام لا يعلم أحد متى يأتي.