علوم وآثار

تعدّ ضاحية سيدي بوسعيد الجبلية، واحدة من أهم المعالم السياحية المطلة على البحر في تونس؛ وتقع على منحدر صخري يطل على ضاحية قرطاج التاريخية.

استعاد لبنان قطعة أثرية مسروقة من معبد أشمون الأثري من ألمانيا، الاثنين، بعد وقت قصير من عرضها في مزاد علني، بحسب بيان لوزارة الثقافة اللبنانية.

 تسببت أكبر عاصفة شمسية مغناطيسية منذ عقدين، والتي نتجت عن انفجارات شمسية، في ظهور أضواء باهرة في أجزاء من أميركا اللاتينية أثناء الليل.

ضربت الأرض مساء الجمعة عاصفة شمسية أو جيومغناطيسية من المستوى الخامس على مقياس من 5 درجات، وهو مستوى يوصف بأنه "شديد"، وذلك للمرة الأولى منذ عام 2003

يبحث علماء الفلك منذ سنوات عن كواكب صخرية لها أغلفة جوية خارج مجموعتنا الشمسية، ووجدوا ضالتهم أخيرا على ما يبدو في كوكب يدعى "55 كانكري إي"

أُلقي طلاء أحمر، الاثنين، على لوحة أصل العالم لغوستاف كوربيه المعروضة في مركز بومبيدو في ميتز، في حادثة اعتبرها البعض "عملاً إجرامياً" من "نسويات متعصبات".

أعلنت "ناسا" أنّ عملية إقلاع مركبة بوينغ الفضائية "ستايلاينر" التي كان يفترض أن تقوم بأول رحلة مأهولة لها عبر نقل رواد فضاء قد ألغيت.

أطلقت الصين، اليوم، المسبار الفضائي "تشانغي-6"، في إطار مهمة لجمع عينات من الصخور والتربة من الجانب البعيد للقمر، في مهمة تستغرق شهرين.