اقتصاد دولي

أعلن قادة كوريا الجنوبية والصين واليابان، الاثنين، أنهم سيواصلون المناقشات لتسريع المفاوضات حول اتفاق ثلاثي للتجارة الحرة على أن يكون "حراً وعادلاً وشاملاً".

توقع البنك الدولي استمرار حالة التردي الاقتصادي في سورية وتواصل التراجع في معدلات النمو، على النحو ذاته الذي شهدته البلاد خلال السنوات الأخيرة.

يواجه بنك إسرائيل المركزي تحدياً كبيراً بشأن خفض أسعار الفائدة، وسط ارتفاع التضخم بسبب تداعيات الحرب المستمرة على غزة، وكذلك المقاطعة التركية.

ينتظر الفائز في الانتخابات البريطانية، التي تجرى في الرابع من يوليو/تموز المقبل تحديات اقتصادية ومالية هي الأكبر منذ 70 عاماً.

تسود شكاوى من ارتفاع إيجارات العقارات في أميركا بشكل متواصل. وفي المقابل بدا أصحاب المنازل سعداء بجني الأموال.

قال رئيس اتحاد المصارف العربية، محمد الأتربي، إن هذا هو الوقت المناسب للاستثمار في تركيا، مؤكداً أن هناك الكثير من الإمكانات والفرص المشجعة فيها

تتجه الولايات المتحدة لتأمين احتياجاتها من المعادن النادرة التي تحتاج إليها صناعاتها الدفاعية وصناعة السيارات الكهربائية وأجهزة المحمول والاستغناء عن الصين.

قالت وزيرة الخزانة الأميركية، جانيت يلين اليوم السبت، إن تقديم قرض لأوكرانيا مدعوم بعوائد الأصول الروسية هو "الخيار الرئيسي" الذي سيدرسه زعماء مجموعة السبع