مواقف

الصورة
مظاهرات أمام "البيت الأبيض" في واشنطن احتجاجاً على زيارة نتنياهو، 2024 (Getty)
لا مُرادف للصهيونية إلّا المجزرة، إلّا الرعب والدمار، إلّا الخراب والأذى. إنّ من يرادف الصهيونية بأنّها بيت ووطن لليهود لهُو أعمى البصيرة.
B6E20739-C697-4103-8937-F2617B7C48F6
عاطف الشاعر
27 يوليو 2024

يمكن للنظرية أن تتحدّث عن القواعد والشروط التي تميل إلى التجريد، غير أنّ الرواية نفسها هي التي تُجسّد تلك الشروط، وتصلح، أو لا تصلح، لأن تكون عالمية.

قدّم بنيامين نتنياهو، في الكونغرس الأميركي، صورة عن مستوى الجهل المركب والعجرفة واللامبالاة بقيمة البشر عند مشرّعين أميركيين.

تعصرني ليالٍ من الغضب الذي أراه أحياناً لا معنى له، مع أنّ له كلّ المعنى، وطفولة بلا شبع، وشخصيات تعبر الريح، فتمسح ملامحَها الريح.

مضى على اتخاذ الأردن في أغسطس عام 1988 قراراً بفك الارتباط السياسي والدبلوماسي بين الضفتين الشرقية والغربية ردحاً من الزمن، ما أوجد واقعاً جديداً

يبدو أن الموقف الأميركي حيال الأنشطة الروسية في أفريقيا تجاوز حد القلق إلى العمل لإعاقتها بغرض إفشالها، وهو ما بدا بزيارة وفد أميركي عسكري إلى ليبيا أخيراً.

جا الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب من الموت بأعجوبة رغم أن دماغه كان على بعد ثلاثة أرباع البوصة من المكان الذي أصابته رصاصة توماس ماثيو كروكس

قد تجعلنا هذه "الجائزة" نترحّم على جوائز الرواية العربية التي تكرّست خلال السنوات القليلة الماضية، ونقبل بها بكُلّ عللها وسياساتها.

ما زالت في يد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون ربع فرصة، في ما تبقّى من المسار الانتخابي، لضمان سلامة الاستحقاق الرئاسي المقرر في سبتمبر/أيلول المقبل.