"كل عام وفلسطين مقاومة": تضامن بيروتي مع غزة

بيروت

حسين بيضون

avata
حسين بيضون
27 يوليو 2014
+ الخط -
من أمام مخيم مار الياس للاجئين الفلسطينيين في بيروت، تجمع العشرات من الناشطين اللبنانيين والفلسطينيين، بمشاركة ممثلين عن الفصائل الفلسطينية، ونظموا مسيرة تضامنية مع غزة وأهلها تحت شعار "كل عام وفلسطين مقاومة" الى مبنى "الاسكوا"، في وسط بيروت.

وقال جاد، ابن السنوات العشر، لـ"العربي الجديد": "أريد أن أقاتل إسرائيل، لقد وعدت جدي قبل مماته ان ارجع الى هناك". ويضيف: "لا أريد هدية العيد الا انتصار المقاومة على الإسرائيليين، لا أريد ثياباً ولا لعباً، اريد أن أعطي مال العيد الى الأطفال والمقاومين في غزة".

وبعد وصول المتظاهرين الى مبنى "الاسكوا"، ألقى الناشط ايمن مروة كلمة باسم المشاركين اكد فيها ان "لفلسطين رمضانها الخاص، بدأ منذ لحظة تآمر قوى الاستعمار عليها ولحظة بدء الحركة الصهيونية العالمية احتلال ارضها ولحظة إعلان العالمين الدولي والعربي غض النظر عن حال شعبها ومأساته". وبينما كان التضامن مع فلسطين مستمراً، لم يتردد عدد من المتضامين في إحراق أعلام لإسرائيل والولايات المتحدة، تعبيراً من غضبهم على المجازر الصهيونية.

ذات صلة

الصورة
مسيرة في رام الله تنديداً بمجزرة مخيم النصيرات، 8 يونيو 2024 (العربي الجديد)

سياسة

خرج العشرات من الفلسطينيين في شوارع مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية، مساء السبت، منددين بمجزرة النصيرات التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.
الصورة
الرباع الفلسطيني حمادة رفع علم فلسطين في  افتتاح طوكيو، يوليو 2020 (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أكد بطل رفع الأثقال الفلسطيني، الذي سبق له المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020، محمد حمادة (22 سنة)، أنه عايش ظروفاً صعبة، خلال الحرب على قطاع غزة

الصورة
ليلي غرينبيرغ كول أول يهودية تستقيل من إدارة بايدن  (محمد البديوي / العربي الجديد)

سياسة

قالت ليلي غرينبيرغ كول التي قدّمت استقالتها من إدارة بايدن، لـ"العربي الجديد"، إن إدارتها لا ترغب بالاستماع لمن يطالبون بوقف إطلاق النار في غزة.
الصورة
 معطان في منزله بعد الإفراج عنه في 20 مايو (العربي الجديد)

مجتمع

لا يعلم الأسير الفلسطيني السابق عبد الباسط معطان (50 عاماً) المريض بالسرطان، الكثير عن وضعه الصحي، فهو يرتاد منذ أن أفرج عنه في 20 مايو/أيار الجاري.
المساهمون