أربعة مقاعد لإيطاليا في دوري الأبطال الموسم المقبل؟

أربعة مقاعد لإيطاليا في دوري الأبطال الموسم المقبل؟

18 ابريل 2015
+ الخط -


صار أمل عشاق الكالتشو كبيراً بمشاهدة أربعة فرق إيطالية مجدّداً في دوري الأبطال، الأمر لا يتعلّق بعودة إيطاليا إلى المركز الثالث في التصنيف الأوروبي، ولو أنها على الطريق الصحيح لفعل ذلك، لكن ليس قبل سنتين على الأقل، بل بنتائج نابولي وفيورنتينا في الدوري الأوروبي، فنابولي الذي سحق فولفسبورج على أرضه بأربعة أهداف لواحد، وضع قدماً وثلاثة أرباع القدم في نصف النهائي وربح خاصة صفة المرشّح الأبرز للفوز باللقب.

أما فيورنتينا، فلا شك أن هدف باباكار في الثواني الأخيرة قد أعطاه تعادلاً ثميناً في كييف، يساعد قبل مباراة العودة ويساعد خصوصاً بعودة الثقة بعد سقطتي اليوفي ونابولي الكبيرتين.

الحديث عن الدوري الأوروبي صار أكثر أهمية الآن، لأن الفائز به سيتأهل إلى دوري الأبطال، وهذا ما يجعله فرصة كبيرة للإيطاليين، مع يوفنتوس ولاتسيو وروما، الذين ضمنوا عملياً المراكز الثلاثة الأولى، إن لم تحصل مفاجآت كبيرة، ففوز نابولي أو فيورنتينا سيجعل أربعة أندية إيطالية تلعب في دوري الأبطال، واحد منها في الأدوار التمهيدية.

والملاحظ أن إيطاليا، وبفضل نتائج أنديتها هذا الموسم، نجحت بتقليص الفارق في الترتيب الأوروبي، ترتيب سيتحسن بالتأكيد، خصوصاً أنه في الموسم المقبل تسقط سنة 2011 من الحسابات، تلك السنة التي عانت فيها كثيراً الأندية الإيطالية في أوروبا، مع العلم أن التصنيف يأخذ بعين الاعتبار آخر خمسة مواسم ليس أكثر.

لا شك في أن عودة الكالتشو إلى الساحة الأوروبية وإلى سابق عهده ستعيد بريقاً خاصاً كان قد خفت في السنوات الأخيرة.. بريقاً وسحراً لا يقدّمهما سوى الكالتشو بأنديته ونجومه بجميع تفاصيله. ولا شك أيضاً، أن عودة الكالتشو إلى المنافسة الأوروبية، ستعيد لكرة القدم ما يسمى "أيام الزمن الجميل".

لمتابعة الكاتبة..https://twitter.com/ShifaaMrad

المساهمون