أربع نصائح لرحلة آمنة

أربع نصائح لرحلة آمنة

19 ديسمبر 2016
أغلق حقيبة سفرك بقفلٍ رقمي صغير (Getty)
+ الخط -
الشعورُ بالأمان في سفراتك المستمرَّة ليس رفاهيةً. بل يُعدُّ من أهمّ ما يجب ألا تستهينَ به في أي رحلة. هنالك نصائحُ بسيطة يمكنك الالتزام بها، من الشعور بالراحة والأمان في رحلتك القادمة:

اصنع نسخاً مُتعددّة من أوراق سفرك
تذاكر السفر، أوراقك الثبوتية، الباسبور، وأوراق حجز الفندق هي أهم ما تمتلكه وأنت مسافر. وفقدان أي من هذه الأوراق يعد مشكلة حقيقية، ومن الممكن أن يفسد عليك كل متعة رحلتك، ويضعك في متاهة إخراج أوراق جديدة. لذلك، لا تضع نفسك في هذا المأزق، وقم بصنعِ نسخ مُتعدّدة من هذه الأوراق، واحتفظ بها في أماكن مختلفة. نسخة في حقيبة يدك، نسخة في حقيبة سفرك، نسخة على هاتفك المحمول، نسخة في الفندق، ونسخة على بريدك الإلكتروني صالحة للطباعة في أي مكان. بهذا تصبح آمناً بألا تشعر بالضيق عند الطلب على أي من أوراقك الهامة، وتستطيع إكمال رحلتك دون قلق.

لا تبد كسائح
السرقة والنشل هي أهم الأخطار التي تواجه السياح في أي مكان، وخاصة أوروبا. إذ أن اللصوص يستغلون جهل السياح بالمكان الجديد، وتخبطهم وعدم درايتهم بالمدينة، ويقومون باقتناص الفرص المناسبة من أجل النشل. فلا تجعل نفسك هدفاً سهلاً لهم. والطريقة الأمثل لهذا، هي ألا تبدو كسائح؛ انظر كيف يرتدي أهل البلد ملابسهم وقم بالمثل. كما أنَّ التجوُّل بحقيبة كبيرة وكاميرا عملاقة معلقة برقبتك، يجعلكَ هدفاً وصيّداً سهلاً. كنْ بسيطاً، وتعلّم بعض الجمل الأساسية من لغة البلد، ستساعدك في التواصل، واقرأ قليلاً عن ثقافة البلد وعاداته، لتعرف كيف تتصرَّف دون أن تبدو غريبا عن المكان.

أمن أشياءك
قمْ بشراء قفل رقمي صغير، وأغلِق به حقيبة سفرك. قم بتوزيع أوراقك النقدية على جيوبك المختلفة، وضع بعضها بجواربك، واترُك البعض في حقيبتك بالفندق أو استعن بـmoneybelt لتأمين نفسك.

تعرف إلى المناطق الخطرة
قم بتصفح موقع Virtual Tourist، وتأكد من تصفح قسم الأمان الخاص بالمدينة التي ستزورها، لتتعرَّف على الأحياء التي لا يجب أن تتواجد بها ليلاً أو الأحياء الخطرة بشكل عام. كما يساعدك الموقع أيضاً على التعرف إلى أنواع الخطر، وطرق خداع السائحين في هذه المدينة، إذ تتواجد لكل مدينة طرق الاحتيال الخاصّة بها. لا تفوّت أيضاً البحث عن نصائح الأمان للمدينة التي ستزورها بمنتدى TripAdvisor الشهير.

القيام بهذه الخطوات سيكفل لك رحلة آمنة، خالية من القلق والمنغصات.



دلالات

المساهمون