إصابات بمواجهات خلال اقتحام الاحتلال لمدينة رام الله

10 يناير 2019
+ الخط -
أصيب عدد من الفلسطينيين، مساء اليوم الخميس، خلال مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي، التي اقتحمت منذ عصر اليوم الخميس، حيي عين منجد والمصيون في مدينة رام الله وسط الضفة الغربية.

ودهمت قوات الاحتلال العديد من المباني بينها فندق، واستولت على أجهزة تسجيل كاميرات مراقبة.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان مقتضب: "طواقمنا تعاملت مع خمس إصابات، منها أربع إصابات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، وإصابة سقوط تم نقلها للمستشفى في مواجهات حي المصيون في مدينة رام الله".

بينما ذكرت مصادر صحافية أن المصور الصحافي محمد تركمان، أصيب برصاصة مطاطية في القدم خلال تغطيته مواجهات مدينة رام الله.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت عصر اليوم، حيي عين منجد والمصيون في مدينة رام الله بتعزيزات من دورياتها العسكرية، ودهمت عددًا من البنايات، من أجل الاستيلاء على كاميرات المراقبة منها، حيث تواصل منذ خمسة أيام وبشكل يومي، اقتحاماتها لعدة أحياء في مدينتي رام الله والبيرة، وتستولي على تسجيلات لكاميرات المراقبة منها، بعد عملية إطلاق النار على حافلة إسرائيلية قرب حاجز بيت إيل العسكري المقام على المدخل الشمالي لمدينة البيرة، في محاولة للوصول إلى من تزعم أنهم منفذو عملية إطلاق النار.

وعلى صعيد آخر، اعتقلت قوات الاحتلال، مساء اليوم، المسن الفلسطيني زياد مخامرة (60 عامًا) من بلدة يطا جنوب الخليل إلى الجنوب من الضفة، بعد الاعتداء عليه من قبل قطعان المستوطنين، وفق تصريحات لمنسق اللجنة الوطنية والشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في جنوب الضفة الغربية راتب الجبور.

على صعيد منفصل، اقتلع مستوطنو مستوطنة "تيليم" المقامة على أراضي الخليل جنوب الضفة، اليوم الخميس، عشرات أشتال الزيتون واللوزيات والعنب، في منطقة الطيبة شرق بلدة ترقوميا غرب الخليل، وفق ما ذكرت مصادر صحافية. بينما استولت قوات الاحتلال، اليوم، على "كرفان" للسكن في منطقة امريحة في يعبد، جنوب غرب جنين شمال الضفة الغربية.