إلغاء أكثر من 115 رحلة بمطار هيثرو بسبب الثلوج

إلغاء أكثر من 115 رحلة بمطار هيثرو بسبب الثلوج

17 مارس 2018
+ الخط -


ألغيت أكثر من 115 رحلة ذهاباً وإياباً من وإلى مطار هيثرو بلندن، بسبب سوء الأحوال الجوية في المملكة المتحدة، والتي تسببت بإلغاء مظاهرات رياضية مقررة نهاية الأسبوع. ويشمل الإلغاء الرحلات القصيرة، لكنه طاول رحلات باتجاه نيويورك وشيكاغو أيضاً.

وفي مطار غاتويك المطار الرئيسي الآخر في لندن أشار متحدث إلى إلغاء ثلاث رحلات. وأصدرت الأرصاد الجوية البريطانية إنذاراً برتقالياً لمستوى تساقط الثلوج وتكون الجليد في عدة مناطق في إنكلترا اليوم السبت. كما أصدرت إنذاراً أصفر (الدرجة الثانية) لمعظم مناطق المملكة المتحدة عن مستوى الرياح العاتية والثلوج بدءاً من الساعة الرابعة من فجر اليوم السبت.

وقال خبير الأرصاد الجوية ألكس بورخيل "سنشهد بردا شديدا مع تساقط الثلج في العديد من المناطق نهاية الأسبوع" مضيفا "هناك رياح عاتية وستبلغ درجات الحرارة التي يشعر بها السكان 7 أو 8 درجات تحت الصفر". وتشهد مناطق الجنوب الغربي اضطرابات جوية شديدة، ومن المتوقع تساقط 25 سنتم من الثلوج.

وطلبت الهيئة المكلفة بالطرقات في إنكلترا من السائقين تفادي الطرقات التي تعبر سلسلة جبال بينينس التي يصل ارتفاعها الى 893 مترا.

بيد أن خبير الأرصاد الجوية مارتن بوولس قال "لا نتوقع أن يكون الأثر ذاته (للموجة السابقة بداية مارس/ آذار الجاري) حتى وإن تساقطت الثلوج".

(فرانس برس)