الجزائر: ناصر بوتفليقة يزور شقيقه السعيد المعتقل بالمحكمة العسكرية

08 مايو 2019
+ الخط -

سربت من داخل المحكمة العسكرية صور لناصر بوتفليقة، شقيق الرئيس الجزائري المخلوع عبد العزيز بوتفليقة، وهو يزور شقيقه السعيد بوتفليقة المعتقل في السجن العسكري، حيث يخضع للتحقيق من قبل القضاء العسكري في تهم خطيرة تخص التآمر على الدولة وسلطة الجيش.

 ونشرت الصور المسربة إلى صفحة على فايسبوك يديرها شاب جزائري يقيم في فرنسا يدعى "أمير دي زاد"، ويظهر في الصور ناصر بوتفليقة وهو يحمل قفة يرجح أنها تحوي الإفطار الرمضاني إلى شقيقه الموقوف، برفقة سيدة، داخل مقر المحكمة العسكرية التي تضم السجن العسكري، ويظهر بالقرب منهما سائق.

ويشغل شقيق بوتفليقة الذي يظهر في الصور، منصب أمين عام وزارة التكوين المهني منذ سنوات، وبقي في منصبه حتى بعد استقالة شقيقه الرئيس عبد العزيز بوتفليقة من منصبه.

وكان القضاء العسكري قد اعتقل الأحد الماضي السعيد بوتفليقة، برفقة المديرين السابقين لجهاز المخابرات السابقين الفريق محمد مدين والجنرال بشير طرطاق، حيث تتم ملاحقتهم بتهمة مشددة تتصل بالتآمر على الدولة وعلى سلطة الجيش.

والإثنين الماضي بث التلفزيون الجزائري صورا للموقوفين الثلاثة داخل المحكمة العسكرية، لدى اقتيادهم إلى قاضي التحقيق العسكري للتحقيق معهم في التهم الموجهة إليهم، قبل أن يقرر قاضي التحقيق العسكري إيداعهم الحبس المؤقت.