السراج يناقش مع وزيري خارجية تركيا ومالطا الأوضاع في ليبيا

السراج يناقش مع وزيري خارجية تركيا ومالطا الأوضاع في ليبيا

06 اغسطس 2020
السراج وأوغلوا يناقشان إعادة الحياة إلى طبيعتها في ليبيا (فرانس برس)
+ الخط -

بحث رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية فائز السراج، الخميس، مع وزير الخارجية التركي مولود جاووش أوغلو، ونظيره المالطي أفريست بارتولو، تطورات الوضع في ليبيا، وأهمية عودة المسار السياسي لحل الأزمة.

وأوضح المجلس الرئاسي، عبر الصفحة الرسمية لمكتبه الإعلامي، أن الاجتماع ناقش أيضاً عدداً من الملفات المشتركة بين الدول الثلاث في مختلف المجالات، بما في ذلك إعادة الحياة إلى طبيعتها في ليبيا وإيجاد حلول عاجلة لمشاكل قطاع الخدمات، بالإضافة إلى الاتفاق على تشكيل فريق عمل مشترك لتناول ومتابعة المواضيع ذات الاهتمام المشترك وترجمتها إلى مشاريع عملية ملموسة.

وأشار المجلس إلى أنه تم بحث إمكانية تشغيل رحلات جوية تجارية مجدولة بين ليبيا و مالطا وتركيا، لافتاً الى أنه تم التأكيد خلال الاجتماع على ضرورة أن تكون عملية " إيريني" لحظر الأسلحة إلى ليبيا متكاملة براً وبحراً وجواً. 

وقال المجلس إن الاجتماع تطرق إلى ملف الهجرة غير الشرعية، والتصدي لمهربي البشر، وأبدت كل من تركيا ومالطا تقديرهما للدور الإنساني الذي تقوم به ليبيا في مكافحة هذه الظاهرة، معربتين عن استعدادهما لتوفير احتياجات خفر السواحل الليبي من معدات وصيانة.