القوات العراقية تصد هجمات لـ"داعش" في الأنبار وصلاح الدين

12 اغسطس 2016
التنظيم تكبّد خسائر كبيرة (Getty)
+ الخط -

ذكرت مصادر أمنية اليوم الجمعة، أن الجيش العراقي صدّ هجوماً لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في محافظة الأنبار(غرب العراق)، فيما كشف قادة عسكريون محليون عن نية القوات العراقية المشتركة، إطلاق عملية عسكرية شمال مدينة الرمادي.

وأفاد مصدر أمني محلي بمحافظة الأنبار، بأن الجيش العراقي تمكن من صد ثلاث هجمات انتحارية شنها تنظيم "داعش" في منطقة البوعساف، شمال مدينة الرمادي، مبيّناً خلال حديثه لـ "العربي الجديد" أن القوات العراقية، أطلقت النار على الانتحاريين قبل وصولهم إلى أهدافهم.

كما أشار إلى اندلاع اشتباكات عنيفة بين القوات العراقية من جهة، وعناصر التنظيم من جهة أخرى، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الجانبين.

وفي هذا السياق، ذكر آمر فوج الشهيد جلال، بالحشد العشائري، عاشور المحلاوي، أن القوات العراقية المشتركة من الجيش والشرطة الاتحادية ومسلحي العشائر، تستعد لإطلاق عملية عسكرية واسعة، لاستعادة السيطرة على مناطق البوذياب، والبوعلي الجاسم، والبوبالي شمال مدينة الرمادي.

كما أكد خلال حديثه لـ "العربي الجديد" أن الوضع الأمني مستقر في المناطق التي تمت استعادة السيطرة عليها في وقت سابق.

من جهةٍ أخرى، لفت مصدر أمني كردي، اليوم الجمعة، إلى أن قوات البشمركة الكردية أحبطت هجوماً مباغتاً لتنظيم "داعش" في بلدة طوزخورماتو، بمحافظة صلاح الدين، مؤكداً خلال حديثه لـ"العربي الجديد" التصدي للهجوم، وتكبيد عناصر التنظيم خسائر فادحة.