المغربي فضال أيقونة للروح الرياضية في إسبانيا

المغربي فضال أيقونة للروح الرياضية في إسبانيا

14 سبتمبر 2018
النجم المغربي زهير فضال مدافع ريال بيتيس (Getty)
+ الخط -
اكتسب المدافع المغربي زهير فضال، لاعب ريال بيتيس، احتراما بين الجمهور ووسائل الإعلام الإسبانية، بعد مواقفه النبيلة هذا الموسم، ليبرهن على أنه شخصية غير مثيرة للجدل كما أشيع في وقت سابق هذا العام.

وكانت الأجواء متوترة في الدربي الأندلسي بين إشبيلية وريال بيتيس، لكن فضال تجاوز المشاحنات واطمئن على حالة منافسه غابرييل ميركادو الذي تعرض لإصابة قوية خلال فوز بيتيس 1-0 في الليغا قبل فترة التوقف الدولية.

وكتب زهير فضال عبر موقع التواصل الاجتماع "تويتر"، رسالة موجهة لخصمه ميركادو، لاعب منتخب الأرجنتين، قال فيها: "أتمنى لك الشفاء السريع. أنت شخص رائع"، وجاء الرد من ميركادو بالروح الجميلة نفسها، قائلا "شكرا لك وهنيئا على الفوز".

وكان فضال قد تعرض لانتقادات بداعي قيامه باستفزاز الغريم إشبيلية بعد خسارته 5-0 من برشلونة في نهائي كأس الملك في إبريل/نيسان الماضي، عندما كتب عبر حسابه الرسمي في مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تغريدة قال فيها: "صدقا، لم أتوقع نهائيا بهذه الروعة".


ولكن بموقفه الأخير مع ميركادو بجانب أحدث تصريحاته، استحق اللاعب المغربي التحية على روحه الرياضية، حيث دعا في مقابلة صحافية مع "دياريو دي إشبيلية"، إلى نبذ العنف بين الجماهير في المدينة الأندلسية، قائلا بعد تألقه في الدربي: "إذا خسرت في يوم ما سأكون أول من يهنئ الفائز، لدي قلب كبير".

وأضاف النجم المغربي "ربما أحب السخرية والمزاح، لكن دون تخطي الحدود ودون سباب، إشبيلية احتفل بفوزه السابق في الدربي وله كل الحق، ونحن نستحق أيضا الاحتفال في نطاق متحضر".

واكتسب فضال شعبية كبيرة بين جمهور بيتيس أخيراً، وسترتفع أسهمه إذا واصل تألقه في الدوري الأوروبي عند مواجهة ميلان الإيطالي في "سان سيرو" في وقت لاحق هذا الشهر.

المساهمون