بالفيديو...لاعب تركي يُشهر البطاقة الحمراء في وجه الحكم

22 فبراير 2016
+ الخط -

شهدت المباراة التي جمعت بين فريقي غالطة سراي وطرابزون سبور التركيين، ضمن منافسات الجولة الثانية والعشرين من بطولة الدوري التركي لكرة القدم، لقطة طريفة، كان بطلها لاعب خط وسط فريق طرابزون سبور، صالح دورسون، الذي أشهر بطاقة حمراء في وجه حكم المباراة، اعتراضاً منه على قرار طرد أحد زملائه في الفريق.

وبينما كان التعادل الإيجابي بنتيجة هدف لكل فريق يفرض نفسه على قمة مباريات الجولة الثانية والعشرين من بطولة الدوري التركي لكرة القدم؛ احتسب الحكم التركي، دنيز آتش بيتنيل، ركلة جزاء لمصلحة فريق غلطة سراي، إثر عرقلة مهاجم الفريق، أوميت بولوت، داخل منطقة جزاء فريق طرابزون سبور.

وأثار قرار حكم المباراة، البالغ من العمر 33 عاماً، حفيظة لاعبي فريق طرابزون سبور، الذين انفجروا غضباً في وجهه اعتراضاً منهم على قرار احتساب ركلة الجزاء، والذي جاء بعدما كان الحكم قد أشهر البطاقة الحمراء في وجه لاعبين من صفوف طرابزون سبور هما: أوزير هورماتشي في الدقيقة التاسعة والخمسين، وأيكوت ديمير في الدقيقة التاسعة والستين.

وأجبرت هذه الاحتجاجات حكم المباراة على طرد لاعب ثالث من صفوف فريق طرابزون سبور، هو لويس كافاندا، الذي احتج على حكم المباراة بطريقة مستفزة حينما دفع حكم المباراة بقوة في صدره، ليدفع اللاعب بعد ذلك ثمن تهوره حينما تلقى بطاقة حمراء، مما زاد الموقف تأزماً لدى لاعبي الفريق الضيف، الذين التفوا حول الحكم لمناقشته في قرار ركلة الجزاء والطرد.

ووسط حالة الهرج والمرج التي سادت أرضية ملعب تورك تيليكوم أرينا في مدينة إسطنبول التركية؛ سقطت البطاقة الحمراء من يد الحكم، دنيز آتش بيتنيل، فالتقطها منه لاعب خط وسط فريق طرابزون سبور، صالح دورسون، وأشهرها في وجه الحكم، مُطالباً إياه بمغادرة الملعب، وهو الأمر الذي أثار غضب الحكم، الذي أخذ منه البطاقة، قبل أن يقوم بطرده من المباراة.

ونجح صانع ألعاب فريق غلطة سراي، سيلجوك إنان، بعد ذلك في تحويل الركلة إلى المرمى، ليُسجل الهدف الثاني لمصلحة صاحب الأرض في الدقيقة قبل الأخيرة من زمن المباراة، التي فاز فيها فريق غلطة سراي بنتيجة هدفين مقابل هدف، ليرفع الفريق بالتالي رصيده إلى 37 نقطة، احتل بها المركز الثالث على صعيد سلم ترتيب بطولة الدوري التركي لكرة القدم، في وقتٍ تجمد فيه رصيد فريق طرابزون سبور عند 27 نقطة، احتل بها المركز التاسع.

اقرأ أيضاً:بالفيديو...دزيكو يصدم جماهير روما.. أضاع أغرب فرصة في الموسم

ذات صلة

الصورة
باكستان/مشرف/إعدام/Getty

سياسة

في تطور هام في الساحة الباكستانية، قضت محكمة خاصة بإعدام الرئيس الباكستاني الأسبق برويز مشرف بتهمة الخيانة العظمى لتعطيله العمل بالدستور عام 2007، فيما فشلت جهود الحكومة المبذولة من أجل تأخير الحكم.
الصورة
القاضي الأميركي فرانك كابريو (فيسبوك)

مجتمع

طفلة سورية تدعى ماسة ولا تتجاوز الثامنة، نجحت في أن تكون "وسيطاً لغوياً" بين القاضي الأميركي فرانك كابريو في محكمة بروفيدنس البلدية في ولاية رود آيلاند الأميركية، ووالدتها التي لا تجيد اللغة الإنكليزية، عند مثولها أمامه بتهمة تخطي حدود السرعة.
الصورة
مكنامارا

رياضة

تعرض الحكم ديفيد مكنامارا لعقوبة الإيقاف عن إدارة المباريات، لمدة 3 أسابيع من الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، بعدما نسي إحضار العملة المعدنية الخاصّة بإجراء القرعة التي سبقت إحدى المواجهات في بطولة دوري السيدات.

الصورة
حكم مباراة سان جيرمان

رياضة

شغل الحكم توني شابرون العالم بأسره في الساعات القليلة الماضية، حين أقدم على عرقلة لاعب نادي نانت، البرازيلي دييغو كارلوس خلال مباراة فريقه أمام نادي باريس سان جيرمان في المرحلة العشرين من مسابقة الدوري الفرنسي لكرة القدم.

المساهمون