تويتر تخسر خلال الربع الثاني من هذا العام

02 أكتوبر 2017
+ الخط -

أفصحت شبكة التواصل الاجتماعية الأميركية تويتر عن أرقام خساراتها المالية التي تكبدتها في الربع الثاني من العام الحالي، حيث وصل الرقم لـ 116 مليون دولار. في حين أن الشركة كانت قد تكبدت خسارة مشابهة في الربع نفسه من العام الماضي حيث أن الرقم قد وصل في حينه لـ 107 مليون دولار.

وحسب التصريحات التي أدلى بها الرئيس التنفيذي للشركة جاك دورسي  Jack Dorsey؛ فإن دخل الشركة هو الأخر قد انخفض عما كان عليه في نفس الفترة من العام الماضي، حيث أن دخل الشركة قد بلغ 574 مليون دولار مسجلاً نسبة انخفاض بلغت 4.6% عما كان عليه في الربع الثاني من العام الماضي الذي وصل فيه دخل الشركة إلى 602 مليون دولار.

وأكد دورسي في تصريحاته أن المعدل الشهري للمستخدمين الفاعلين على تويتر لهذا العام قد زاد بنسبة 5% عما كان عليه العام الماضي، كما أن المعدل اليومي للمستخدمين الفاعلين على تويتر لهذا العام قد ارتفع بنسبة 12% عما كان عليه في العام الماضي. وأضاف أن المعدل الشهري للمستخدمين لهذا العام لم يتغير بين الربع الأول (يناير-مارس) والربع الثاني (نيسان–حزيران) حيث استقر عدد المستخدمين عند الرقم 328 مليون.

ويجدر الذكر بأن سعر أسهم الشركة قد انخفضت في بورصة نيويورك بنسبة 14% بعد إعلان الشركة عن الخسارات التي منيت بها ليصل سعر السهم الواحد إلى 16.85 دولار.
 

المساهمون