جنوب إفريقيا ترفض تعويض المغرب واستضافة كأس إفريقيا للأمم

جنوب إفريقيا ترفض تعويض المغرب واستضافة كأس إفريقيا للأمم

18 أكتوبر 2014
جوردان يرفض مقترح حياتو لتعويض المغرب(getty)
+ الخط -

أكد اتحاد جنوب إفريقيا لكرة القدم رفضه قطعياً مقترح استضافة كأس الأمم الإفريقية، بديلاً للاتحاد المغربي الذي كان قد تقدم بمقترح تأجيل تنظيم المنافسات إلى موعد لاحق، بسبب انتشار فيروس "إيبولا" وهو ما رفضه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الذي تمسك بتنظيم المسابقة في موعدها المحدد سابقاً.

وقال رئيس الاتحاد الجنوب إفريقي داني جوردان في مؤتمر صحافي بجوهانسبورج: "كأس أمم إفريقيا 2015 لن تستضيفها جنوب إفريقيا، وهذه الفرضية غير مطروحة بتاتاً هنا، الاتحاد الإفريقي مطالب بمناقشة الموضوع مع الاتحاد المغربي".

ويذكر أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عمد إلى محاولة إقناع اتحاد كرة القدم بجنوب إفريقيا باستضافة كأس الأمم الإفريقية بديلاً للاتحاد المغربي الذي طالب بتأجيلها، كما أجرى "الكاف" اتصالات مكثفة مع الاتحاد المصري لكرة القدم والاتحاد السوداني وكذلك الاتحاد الغاني لبحث إمكانية تعويض المغرب في استضافة الحدث.

وكانت وزارة الشباب والرياضة المغربية قد نفت في بلاغ نشرته أمس الجمعة ما تردد من أنباء حول انسحابها رسمياً من تنظيم كأس أمم إفريقيا 2015 وأكدت أن موقفها كان واضحاً منذ البداية وهو بحث إمكانية تأجيل المنافسة بسبب فيروس "إيبولا".

المساهمون