خسائر جديدة للنظام السوري وحزب الله في حلب

خسائر جديدة للنظام السوري وحزب الله في حلب

جلال بكور

avata
جلال بكور
06 نوفمبر 2016
+ الخط -

أعلنت المعارضة السورية المسلحة، اليوم الأحد، عن وقوع المزيد من الخسائر البشرية في صفوف قوات النظام السوري وحزب الله اللبناني في حلب، وسط استمرار المعارك في العاصمة الاقتصادية للبلاد.

 

وقال المكتب الإعلامي لـ"جيش المجاهدين" إن "مجموعة كاملة من قوات حزب الله اللبناني قُتلت إثر استهدافها اليوم بصاروخ مضاد للدروع، على تلة أحد بريف حلب الجنوبي، بينما قُتلت مجموعة أخرى إثر محاولتها التقدم إلى تلة مؤتمة".

 

وتعدّ تلك التلال محاور مهمة لانطلاق قوات المعارضة السورية من الريف الجنوبي باتجاه الكليات العسكرية في جنوب مدينة حلب.

 

وتحاول قوات النظام السوري، مدعومة بمليشيات أجنبية، شن هجمات عكسية على المعارضة في تلك المنطقة، بهدف إيقاف محاولاتها كسر الحصار الذي يفرضه النظام على المنطقة الشرقية من مدينة حلب.

 

في سياق متّصل، نعت وسائل إعلام موالية للنظام السوري مقتل ضابطين برتب عالية من قوات النظام قضيا في معارك مع المعارضة بحي حلب الجديدة في غربي المدينة.

 

وأعلنت "غرفة عمليات فتح حلب" عن "مقتل عدة عناصر من قوات النظام بعد زرع ألغام وتفجيرها في جبهة "بستان الباشا" شرقي مدينة حلب".

 

وتوالت الخسائر البشرية في صفوف قوات النظام والمليشيات الموالية لها في حلب خلال الأسبوع الماضي، خصوصاً بعد بدء مقاتلي المعارضة معركة كسر الحصار.

ذات صلة

الصورة
مظاهرة ضد "هيئة تحرير الشام" في إدلب (العربي الجديد)

سياسة

تظاهر مئات السوريين، اليوم الجمعة، وسط مدينة إدلب شمال غربي سورية، حاملين شعارات تطالب بتنحي قائد "هيئة تحرير الشام" أبو محمد الجولاني، والإفراج عن المعتقلين
الصورة

سياسة

أعلن وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت، اليوم الأربعاء، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يقوم بـ"عملية هجومية" في جنوبيّ لبنان بأكمله.
الصورة
مدينة أعزاز

سياسة

اهتزت مدينة أعزاز بريف حلب، شمالي سورية، بانفجار سيّارة مفخخة ضربت السوق الرئيسي في المدينة، التي تعتبر معقل المعارضة السورية، منتصف ليلة أمس السبت
الصورة

سياسة

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية عنيفة استهدفت كتيبة عسكرية ومستودعات أسلحة في محيط مطار حلب الدولي، ما أسفر عن سقوط 42 قتيلاً.