عمر سليمان: أغنيات شعبية غريبة تجذب الملايين

عمر سليمان: أغنيات شعبية غريبة تجذب الملايين

11 يونيو 2015
الفنان السوري عمر سليمان (فيسبوك)
+ الخط -
أكثر من 3 ملايين مشاهدة لفيديو كليبه الأول "ورني ورني" الذي انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي منذ أشهر قليلة. غير الفنان السوري عمر سليمان نمط حفلات الأعراس مدخلاً نوعاً فكاهياً جديداً من الكلمات الغنائية التي تترافق مع فيديو كليبات قد يستغرب البعض طريقة تصويرها.

"وينو وينو" كان ألبومه الأول، وتداولت كلماته الكثير من القنوات، عقب اختياره  للمشاركة في حفل توزيع جائزة نوبل للسلام في مدينة أوسلو النرويجية.

كما شارك سليمان في الحفل إلى جانب نجوم أمثال جيمس بلانت وجاك باغ، وقدم وصلته بمشاركة عازف الأورغ ريزان سعيد.

وسليمان المنحدر من بلدة تل تمر في الحسكة، كان قد اكتسب شهرته من أغنية "خطابة خطابة" التي أطلقها قبل سنوات، ومن ثم أطل بأغنية جديدة بعنوان "ورني ورني"، التي حققت نجاحاً عالمياً، حيث استضافت سليمان عدة مدن في ألمانيا والولايات المتحدة، التي استضافت أيضاً حفلاته بحضور جماهيري كبير.



ولد سليمان عام 1966 في مدينة رأس العين السورية بالمنطقة الشمالية الشرقية من الجزيرة، وذاع صيته كمطرب شعبي في حفلات الزفاف المحلية، حيث انتشرت عدة تسجيلات موسيقية له ومن بينها فيديوهات على يوتيوب.

ومن أجدد أعماله أغنيته الجديدة "بحظيني نامي" تم تصويرها في أورفا التركية، ونشرها سليمان على صفحته على موقع فيسبوك حيث ينشط الفنان بالتواصل مع المعجبين واعداً بالمزيد من التجديد.

 

كما روّجت لأغنياته وأخباره مجلات غربية مثل مجلة The Rolling Stones

دلالات

المساهمون