فقدان طائرة بين إندونيسيا وسنغافورة تقلّ 162 شخصاً

فقدان طائرة بين إندونيسيا وسنغافورة تقلّ 162 شخصاً

فرانس برس

avata
فرانس برس
28 ديسمبر 2014
+ الخط -

فقدت في وقت متأخر من مساء السبت طائرة تابعة لشركة الطيران الماليزية "اير ايجيا" للرحلات منخفضة الثمن، بين إندونيسيا وسنغافورة، تقل على متنها 162 شخصاً، بحسب ما أعلنت الشركة، ووزارة النقل الإندونيسية.

وأوضح المتحدث باسم وزارة النقل الإندونيسية، باسم جي ايه باراتا، لوكالة فرانس برس، أنّ "جاكرتا فقدت الاتصال برحلة اير ايجيا، بين سورابايا وسنغافورة، مشيراً إلى أنّ طائرة الايرباص "ايه 320-200"، كانت تقل طاقماً من سبعة أفراد، و155 مسافراً بينهم 16 طفلاً، ورضيع واحد.

وكانت طائرة الرحلة رقم "كيو زد 8501"، قد غادرت مطار جواندا دي سورابايا الدولي، في جزيرة جاوا الإندونيسية في الساعة 5:20، لتحط في مطار شانجي في سنغافورة، في الساعة 8:30 (00:30 ت غ).

وبحسب بيانٍ لإدارة الطيران المدني في سنغافورة، فإنّ الاتصال بالطائرة فقد في المجال الجوي الإندونيسي، "على بعد 200 ميل بحري (حوالى 350 كلم)، جنوب شرقي الحدود بين منطقتي جاكرتا وسنغافورة".

بدورها أعلنت شركة "اير ايجيا"، أنّ عملية بحث بدأت في محاولة لتحديد مكان الطائرة. وقالت السلطات المحلية إنّ العمليات بدأت من مركز الأبحاث والإغاثة في جزيرة بانكا في بحر جاوا.

يشار إلى أنّه في الثامن من آذار/مارس الماضي، فقدت طائرة بعيد إقلاعها من كوالالمبور باتّجاه بكين، وعلى متنها 239 شخصاً. وما زال سبب اختفائها غامضاً حتى الآن، في حين يرجح أن تكون تحطمت في المحيط الهندي، جراء نفاد الوقود.

وفي 17 تموز/يوليو الماضي، انفجرت طائرة أخرى كانت تقوم برحلة بين أمستردام وكوالالمبور، بعد إصابتها بصاروخ على ما يبدو في شرق أوكرانيا. وكانت تقل 298 شخصاً بينهم 193 هولندياً.

ذات صلة

الصورة
إليك أفضل 5 دول للعيش والعمل في 2022

اقتصاد

مع انحسار جائحة كورونا في غالبية دول العالم، يجد العاملون عن بُعد فرصاً جديدة تتيح لهم الانتقال من بلد إلى آخر من دون خسارة وظائفهم. لكن ما هي أفضل 5 دول للعيش والعمل في العالم وفقاً لتصنيف عام 2022؟ إليك التفاصيل..
الصورة

مجتمع

ارتفعت حصيلة ثوران بركان سيميرو في إندونيسيا إلى 14 قتيلاً، بحسب ما أعلنت وكالة إدارة الكوارث الأحد، فيما يواصل رجال الإنقاذ البحث في المنطقة.
الصورة
زرافة (Getty)

منوعات

ولدت "كورونا" في التاسع من إبريل/ نيسان الماضي، لزوجين من الزرافات، هما "صوفي" و"ماتادي"، في حديقة حيوانات "بالي سافاري بارك". وقد نشرت الحديقة مقطع فيديو يظهر عملية ولادة الزرافة في حظيرة صغيرة.
الصورة
فيروس كورونا/غيتي/ مجتمع

مجتمع

أعلنت بكين الخميس أنّها رصدت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية 394 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ، في أدنى حصيلة يومية يسجّلها في الصين القارية منذ حوالى شهر.

المساهمون