لويس سواريز الرقم الصعب في قارة أوروبا

لويس سواريز الرقم الصعب في قارة أوروبا

03 يناير 2017
تألق سواريز لم يشفع له بنيل الجوائز(Getty)
+ الخط -

يقدم النجم الأوروغوياني لويس سواريز، هداف فريق برشلونة الإسباني، أداء رائعاً يثبت أنه رقم صعب في عالم الساحرة المستديرة ومع ذلك، لا يجد المهاجم حصته من الجوائز التي يتم توزيعها سنويا في مختلف الأحداث.

وغالبا ما يستأثر بها النجمان الأرجنتيني ليونيل ميسي زميله في برشلونة الإسباني ونظيره البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب فريق ريال مدريد إذ حصد الأخير كل الجوائز بانتظار تحديد هوية اللاعب الأفضل على مستوى الاتحاد الدولي "فيفا".

ويبدو سواريز مظلوما من هذا الجانب، على الرغم من أنه الأكثر تفوقا بلغة الأرقام والإحصاءات على مستوى العام المنصرم 2016، والتي تشير إلا أنه اللاعب الأكثر اكتمالا في أوروبا الموسم الماضي.

وتجاهل الجميع ما يحققه سواريز في مختلف فئات الجوائز، على الرغم من أن الأمر الذي لا يمكن الجدال فيه هو الأرقام والإحصائيات التي يمتلكها اللاعب؛ فهو يتصدر قائمة هدافي الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى برصيد 40 هدفاً، متقدماً على كل من زلاتان إبراهيموفيتش (38) وغونزالو إيغوايين (36) وكريستيانو رونالدو (35).

كما أنه اللاعب الأكثر تقديماً للتمريرات الحاسمة في أكبر خمس بطولات في أوروبا؛ إذ قدم سواريز 17 تمريرة، وهي العدد الذي يفوق ما قدمه كل من زميله في برشلونة ليونيل ميسي وكذلك الفرنسي ديميتري باييت لاعب وستهام الإنكليزي اللذين يملكان 15 تمريرة فقط بعد سواريز.

ورغم اتفاق النقاد في كل مكان بأن سواريز أفضل رأس حربة في العالم والمهاجم الأكثر اكتمالا، إلا أن النجم الأوروغوياني لم يتمكن من الفوز أو المنافسة الجدية على لقب الكرة الذهبية التي حسمها رونالدو، كما يتوقع أن يكون بعيدا عن الترشيحات في جوائز "الأفضل" لفيفا رغم أنه الأفضل في عام 2016.

(العربي الجديد)


المساهمون