الخطوط الكندية تعلّق الرحلات إلى إسرائيل حتى أغسطس

الخطوط الكندية تعلّق الرحلات إلى إسرائيل حتى أغسطس

12 مايو 2024
طائرة للخطوط الكندية في برشلونة، 1 مايو 2024 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- الخطوط الجوية الكندية علقت رحلاتها إلى إسرائيل حتى 5 أغسطس، في أعقاب هجوم صاروخي إيراني، مع توجيه المسافرين الإسرائيليين لاستخدام خطوط طيران العال للسفر إلى أميركا الشمالية.
- شركات طيران دولية أخرى مثل يونايتد إيرلاينز وإيزي جيت ألغت أو أجلت رحلاتها إلى إسرائيل، بينما تخطط طيران الهند لاستئناف الرحلات دون تأكيد عبر موقعها الإلكتروني.
- من بين أكثر من 150 شركة طيران كانت تعمل في إسرائيل قبل الحرب، استأنفت حوالي 45 شركة فقط العمليات جزئيًا، مع استمرار العمليات من قبل شركات مثل طيران الإمارات وطيران العال الإسرائيلية.

علّقت الخطوط الجوية الكندية الرحلات إلى إسرائيل حتى 5 أغسطس/ آب، حيث "يمكن للمسافرين الإسرائيليين الراغبين في السفر مباشرة بين إسرائيل وأميركا الشمالية هذا الشهر القيام بذلك فقط على خطوط طيران العال الإسرائيلية"، وفقاً لموقع "غلوبس".

وفي أعقاب الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل الشهر الماضي، علقت شركة الطيران الكندية في البداية رحلاتها حتى يوليو/ تموز، لكنها الآن أجّلت الاستئناف إلى شهر آخر.

وأعلنت شركة الطيران الأميركية يونايتد إيرلاينز الأسبوع الماضي أنها لن تستأنف رحلاتها إلى إسرائيل حتى يونيو/ حزيران. وفي الشهر الماضي، ألغت شركة الطيران البريطانية منخفضة التكلفة إيزي جيت جميع الرحلات الجوية الإسرائيلية حتى نهاية أكتوبر/ تشرين الأول. تقوم شركة Wizz Air منخفضة التكلفة بتشغيل رحلات جوية من إسرائيل وإليها، ولكن بجدول زمني مخفض إلى حد كبير.

ومن المتوقع أن تستأنف شركة طيران الهند رحلاتها إلى إسرائيل الأسبوع المقبل، على الرغم من عدم ظهور أي رحلات على موقعها الإلكتروني.

إلغاء الرحلات إلى إسرائيل

ومن بين أكثر من 150 شركة طيران أجنبية كانت تسافر إلى إسرائيل قبل الحرب، استأنفت حوالى 45 شركة فقط بعض عملياتها من إسرائيل وإليها، وفقاً لأحدث البيانات الصادرة عن هيئة المطارات الإسرائيلية (IAA).

ومن بين شركات الطيران الأجنبية التي واصلت رحلاتها من تل أبيب وإليها طيران الإمارات، وفلاي دبي، والخطوط الجوية الإثيوبية، والخطوط الجوية المجرية ويز إير، ونيوس الإيطالية، وخطوط إيجين الجوية، وخطوط بلوبيرد الجوية. وواصلت شركة طيران العال الإسرائيلية، وشركات الطيران المحلية الصغيرة الأخرى مثل أركيا ويسرائير عملياتها طوال الأشهر الأخيرة منذ اندلاع الحرب، وبيعت تذاكر الطيران بأسعار مرتفعة.

وألغت شركات الطيران الأجنبية الكبرى الرحلات إلى إسرائيل، وسط التوترات مع إيران، وشرح موقع "تايمز أوف إسرائيل" في تقرير سابق أنه قبل أيام قليلة من عطلة عيد الفصح اليهودي، قررت مجموعة من شركات الطيران الأجنبية الكبرى مرة أخرى تعليق الرحلات إلى إسرائيل.

وبعد ساعات من التقارير التي صدرت عن غارة إسرائيلية على قاعدة جوية إيرانية، أوقفت معظم شركات الطيران الأجنبية الكبرى، من لوفتهانزا الألمانية إلى شركة الطيران الهولندية KLM ويونايتد إيرلاينز، خدماتها إلى مطار بن غوريون، وذلك بعد أن استأنفت شركات طيران أجنبية عدة الرحلات إلى إسرائيل جزئياً في الأسابيع الأخيرة.

المساهمون