بيتكوين تقفز لأعلى مستوياتها منذ يونيو 2022.. ارتفعت 30% في أربعة أيام

14 مارس 2023
بيتكوين تشهد ارتفاعات كبيرة تزامناً مع التشكك في سلامة الجهاز المصرفي الأميركي (Getty)
+ الخط -

ارتفع سعر عملة بيتكوين المشفرة إلى أعلى مستوى لها في تسعة أشهر اليوم الثلاثاء، محققة مكاسب تجاوزت 30% خلال أربعة أيام، ومتجاهلة التخبط الذي تعاني منه الأسواق العالمية، بعد انهيار بنك سيليكون فالي نهاية الأسبوع الماضي، مما أدى إلى ترجيح التوقعات بعدم ارتفاع أسعار الفائدة بالمعدل الذي كان مخططاً.

وقفزت عملة بيتكوين اليوم الثلاثاء نحو 9.6% إلى 26.533 دولار، وهو أعلى مستوى لها منذ يونيو/حزيران 2022، محققة مكاسب لليوم الرابع على التوالي.

وانتعشت العملات المشفرة الرئيسية مؤخراً بعد أن أعلنت السلطات الأميركية عن خطط للحد من تداعيات انهيار بنك سيليكون فالي.

وساعدت الإجراءات التي اتخذتها السلطات الأميركية في استقرار عملة يو.إس.دي.سي الرئيسية، التي كانت تمتلك الشركة المصدرة لها ودائع بقيمة 3.3 مليار دولار في بنك سيليكون فالي. ويُنظر إلى استقرار عملة يو.إس.دي.سي على أنه أمر إيجابي لقطاع التشفير ككل.

وتمكنت بيتكوين، وهي أكبر عملة مشفرة، من تجاوز الأزمة الناجمة عن انهيار بنكي سيليكون فالي وسيغنيتشر مؤخراً. وكان الأخير، قبل إغلاقه، يعد آخر بنك متخصص في التعامل بالعملات المشفرة في الولايات المتحدة.

وكانت العملات المشفرة قد تجاهلت يوم الإثنين إغلاق بنك سيغنيتشر المفضل لمستثمريها، لترتفع بنسب تجاوزت 10%، وسط توجه ملحوظ للمستثمرين نحو الأصول مرتفعة المخاطر، في وقتٍ لا يبدو أن شيئاً قد أصبح بعيداً عنها.

وارتفعت يوم الإثنين بيتكوين 11% إلى سعر 23553 دولاراً للوحدة، بعد انخفاضها إلى 19386 دولارًا يوم الجمعة. وارتفعت إيثر بنسبة 7% إلى 1649 دولاراً للوحدة.

(رويترز، العربي الجديد)

المساهمون