رقم قياسي جديد.. 3 ملايين مسافر جوي بأميركا في يوم واحد

26 مايو 2024
مسافرون في مطار سان فرانسيسكو - ولاية كاليفورنيا الأميركية - 26 مايو (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- سجلت إدارة أمن النقل رقمًا قياسيًا جديدًا بأكثر من 2.95 مليون مسافر عبر نقاط التفتيش الأمنية في المطارات الأمريكية يوم الجمعة، متجاوزة الرقم السابق المسجل في نهاية عطلة عيد الشكر.
- تزامن الرقم القياسي مع بداية موسم السفر الصيفي وعطلة نهاية الأسبوع في يوم الذكرى، مع توقعات بأن يصل عدد المسافرين خلال الصيف إلى 271 مليون راكب، بزيادة 6.3% عن العام الماضي.
- تخطط شركات الطيران الأمريكية لتسيير أكثر من 26 ألف رحلة يومية هذا الصيف، بزيادة 5.6% عن العام الماضي، مع استعدادات مكثفة في المطارات للتعامل مع الزيادة الكبيرة في عدد المسافرين.

قالت إدارة أمن النقل إن أكثر من 2.95 ملايين مسافر عبر شركات الطيران مروا عبر نقاط التفتيش الأمنية في المطارات في جميع أنحاء الولايات المتحدة يوم الجمعة، مسجلين رقماً قياسياً جديداً لأكبر عدد من الركاب الذين تم فحصهم في يوم واحد.

وتزامن الرقم المسجل مع عطلة نهاية الأسبوع مع يوم الذكرى Memorial Day الذي يمثل بداية موسم السفر الصيفي في الولايات المتحدة. وتجاوز الرقم عدد الأفراد الذين تم تسجيلهم في المطارات يوم الأحد في نهاية عطلة عيد الشكر العام الماضي، عندما أبلغت إدارة أمن المواصلات عن ما يزيد قليلاً عن 2.9 مليون مسافر.

أيضاً تم تسجيل ثالث أكثر أيام السفر ازدحاماً في البلاد هذا الأسبوع، حيث مر ما يقل قليلاً عن 2.9 مليون شخص عبر أمن المطارات يوم الخميس.

والأسبوع الماضي، توقعت مجموعة إيرلاينز فور أميركا لشركات الطيران الأميركية الكبرى عدداً قياسياً للمسافرين خلال الصيف يبلغ 271 مليون راكب، بزيادة 6.3% عن العام الماضي.

وقالت الإدارة إن عدد الركاب يوم الجمعة حطم الرقم القياسي المسجل في نوفمبر/تشرين الثاني الذي شهد ما يقرب من 2.91 مليون مسافر.

وقالت المجموعة إن شركات الطيران الأميركية تخطط لتسيير أكثر من 26 ألف رحلة يومية هذا الصيف، بزيادة ما يقرب من 1400 رحلة مقارنة بعام 2023، أو 5.6%، عندما نقلت 255 مليون مسافر. وتشمل توقعات موسم السفر الصيفي الفترة من أول يونيو/حزيران إلى 31 أغسطس/آب.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، قال مدير الأمن الفيدرالي لمطار جون إف كينيدي الدولي، أحد أكثر المطارات ازدحاماً في البلاد، إن ضباط إدارة أمن المواصلات كانوا يتوقعون فحص ما يقرب من 12 ألف مسافر إضافي يوميّاً خلال عطلة نهاية الأسبوع في يوم الذكرى، بزيادة بنسبة 11.5% مقارنة بالعام الماضي.

وفي مطار لاغوارديا، قال المسؤولون إنهم يتوقعون مرور عدد أكبر بنسبة 10% من المسافرين عبر الأمن في عطلة نهاية الأسبوع هذه مقارنة بمتوسط عطلات نهاية الأسبوع. وقال مسؤولو TSA في كلا المطارين إن الوكالة مستعدة للتعامل مع الزيادة الكبيرة في عدد المسافرين.

وتوقعت جمعية السيارات الأميركية أيضاً عدداً تاريخيّاً من الأشخاص المتوقع أن يسافروا لمسافة 50 ميلاً على الأقل، عن طريق البر أو الجو أو أي وسيلة أخرى، خلال عطلة نهاية الأسبوع في يوم الذكرى. وقالوا إنهم ينتظرون تسجيل نحو 43.8 مليون مسافر.

ويمثل هذا زيادة بنسبة 4% عن العام الماضي، ويقترب من الرقم القياسي المسجل في عام 2005 والذي بلغ 44 مليون مسافر.

(رويترز، العربي الجديد)

المساهمون