سلطة النقد الفلسطيني: 90 ألف عامل استكملوا إجراءات فتح حسابات مصرفية

سلطة النقد الفلسطيني: 90 ألف عامل استكملوا إجراءات فتح حساباتهم المصرفية لاستلام الأجور

13 سبتمبر 2022
البنك المركزي أعفى حوالات أجور العمال ورواتبهم من أية عمولات أو رسوم (فرانس برس)
+ الخط -

أكدت سلطة النقد الفلسطيني (البنك المركزي) اليوم الثلاثاء، أن ما يقارب 90 ألفاً من العمال الفلسطينيين العاملين داخل الخط الأخضر استكملوا إجراءات فتح حساباتهم لدى المصارف الفلسطينية لغايات استقبال واستلام أجورهم ومستحقاتهم المالية من المشغلين في إسرائيل، مشيرة إلى أن إجراءات فتح الحسابات المصرفية للعمال تجري على قدم وساق وبشكل سهل وميسر.

وأوضحت سلطة النقد، في بيان، أنها تعمل حالياً على تسهيل إجراءات فتح الحسابات للعمال الفلسطينيين من أبناء قطاع غزة لتمكينهم أيضاً من استلام رواتبهم من خلال المصارف مباشرة.

ووفقاً للبيان، فإن إجراءات سلطة النقد بتسهيل عملية فتح حسابات للعمال وإعفاء حوالات أجورهم ورواتبهم من أية عمولات أو رسوم تستهدف تخفيض الأعباء المترتبة على الاقتصاد الوطني نتيجة تراكم الشيكل في الأسواق المحلية، إضافة إلى إدماج العمال في سياسة الشمول المالي وتشجيع استخدام وسائل الدفع الحديثة عبر القنوات الإلكترونية في تنفيذ المعاملات المالية في فلسطين وأيضاً في العلاقة مع المشغل في الجانب الآخر.

ودعت سلطة النقد العمال الذين لم يقوموا بفتح حسابات مصرفية حتى الآن إلى زيارة أحد فروع ومكاتب المصارف المنتشرة في محافظات الوطن كافة لفتح حساب مصرفي وفق الأصول، وذلك بهدف الحفاظ على حقوقهم المالية والقانونية، والاستفادة من الخدمات والمنتجات المالية والمصرفية.

وأعلن وزير العمل الفلسطيني نصري أبو جيش شهر أغسطس/آب الماضي، بدء تحويل أجور العمال إلى البنوك الفلسطينية، بدفعة أولية لسبعة آلاف عامل، "بهدف حماية العامل والحفاظ على حقوقه"، وفي عام 2019 أعلنت سلطة النقد الفلسطينية في بيان سعيها لتحويل الأجور إلكترونياً، كأحد الحلول للتخلص من فائض عملة الشيكل في النظام المصرفي الفلسطيني.

المساهمون