قطر تعلن تفاصيل نظام العمل خلال بطولة كأس العالم 2022

قطر تعلن تفاصيل نظام العمل خلال بطولة كأس العالم 2022

05 أكتوبر 2022
كورنيش الدوحة سيخصص للمشاة من أجل ضمان متابعة سير فعاليات المونديال (ماثيو آشتون/Getty)
+ الخط -

أعلن المتحدث الرسمي لمكتب الاتصال الحكومي القطري محمد بن نويمي الهاجري، اليوم الأربعاء، عن تفاصيل قرارات مجلس الوزراء بشأن نظام العمل في الجهات الحكومية، خلال فترة كأس العالم "FIFA قطر 2022"، وتفاصيل نظام العمل المتصل بالمؤسسات التعليمية، إضافة إلى الترتيبات الخاصة بكورنيش الدوحة خلال استضافة الفعاليات المصاحبة للبطولة.

وقال النويمي، وفق ما أوردته وكالة الأنباء القطرية "قنا"، إنه بناء على قرار مجلس الوزراء بتنظيم سير العمل في المؤسسات الحكومية المختلفة خلال فعاليات كأس العالم "FIFA قطر 2022"، فإنه سيتم، اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق للأول من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، وحتى يوم الإثنين الموافق 19 ديسمبر/كانون الأول 2022، تقليص عدد الموظفين المتواجدين في مقرات العمل بالجهات الحكومية إلى 20% من إجمالي عدد الموظفين لدى الجهة، بينما سيباشر 80% أعمالهم عن بعد.

كما أشار إلى أنّ توقيت العمل بالنسبة للنظام الجديد، سيكون من الساعة 7 صباحاً إلى 11 صباحاً، واستثنيت من هذه القرارات القطاعات العسكرية والأمنية والصحية والتعليمية، مع التأكيد على عدم تأثر القطاعات الحيوية بالدولة.

وتم تخصيص كورنيش الدوحة للمشاة من أجل ضمان متابعة سير الفعاليات المصاحبة للمونديال.

دوام المدارس في قطر خلال كأس العالم 2022

كذلك قرر مجلس الوزراء القطري أن يكون نظام الدوام في المدارس الحكومية والخاصة، خلال الفترة من 1 إلى 17 نوفمبر المقبل من الساعة 7 صباحاً وحتى 12 ظهراً، وأن تكون إجازة منتصف العام الأكاديمي من 20 نوفمبر إلى 22 ديسمبر 2022.

وقرر المجلس أن تمارس الشركات العالمية في القطاع الخاص أعمالها الاعتيادية خلال فترة كأس العالم.

المساهمون