هكذا تستطيع أن تربح ألف دولار شهرياً بلا مجهود كبير

24 مايو 2023
قناة على يوتيوب تحقق مدخولاً إضافياً (Getty)
+ الخط -

هل من الممكن كسب راتب أثناء الجلوس على الأريكة ومشاهدة التلفزيون؟ بالتأكيد، لكن الأمر يتطلب القليل من العمل مسبقاً لتحريك الأمور. من خلال تطوير الأصول والاستثمارات ومدفوعات الفوائد عبر الإنترنت، يمكنك أن تحرك أموالك بحيث توفر مكاسب أثناء نومك. في ما يلي التفاصيل وأفضل الطرق لوضع 1000 دولار في جيبك كل شهر. وينصح موقع "ياهو فايننس" أنه للمساعدة في إدارة أموالك، بغض النظر عن كيفية ربحها، فكر في العمل مع مستشار مالي.

ويتم إنشاء هذا المدخول من خلال تطوير الأصول التي تكسب المال من تلقاء نفسها. على سبيل المثال، سيؤدي إنشاء مدونة بها روابط توفر أرباحا في كل مرة ينقر فيها القارئ على منتج معين، إلى در الأموال. بهذه الطريقة، يمكنك كسب المال إلى الأبد مقابل العمل الذي قمت به مرة واحدة.

الخطوة الأولى

سواء أكنت تشتري كاميرا ويب أفضل أو تأخذ دورة في الكتابة، فإن تحقيق الدخل من دون مجهود يعني استثمار الأموال لتستمر في العمل. لذلك، يعد توفير المال مسبقاً أمراً أساسياً.

تحقيقاً لهذه الغاية، تتمثل خطواتك الأولى في البحث عن آلية تدفق الأموال إليك، وتحديد تكاليف البداية وتوفير المال الذي تحتاجه. في هذه المرحلة، من الضروري تجنب المخاطر المالية. يعد تجميع الأموال في حساب توفير عالي العائد خياراً ممتازاً لأنه يمكنك كسب المال من تجميعه.

يمكن أيضاً أن يكون وضع مبالغ نقدية جادة في حساب توفير يتراكم شهرياً بمثابة أول خطوة لتوليد دخل إضافي. بمجرد توفير المال الذي تحتاجه، يمكنك استثماره في المزيد من مصادر الدخل المربحة.

شراء السندات

أدى ارتفاع معدلات الفائدة إلى جعل سندات استثماراً سلبياً قابلاً للتطبيق. على وجه التحديد، يمكنك شراء هذه السندات الأميركية بنسبة 4.3% حتى أكتوبر/ تشرين الأول 2023، وبعد ذلك ستقوم الحكومة بتعديل السعر (يحدث هذا كل ستة أشهر). بالإضافة إلى ذلك، تدعم وزارة الخزانة الأميركية هذه السندات، مما يعني أن مخاطرك تقترب من الصفر.

بالإضافة إلى ذلك، تربح السندات فائدة لمدة ثلاثين عاماً، مما يجعلها استثماراً مناسباً طويل الأجل. من ناحية أخرى، يمكنك بيع سنداتك بعد الاحتفاظ بها لمدة عام على الأقل. ومع ذلك، ستفقد الفائدة في الأشهر الثلاثة الأخيرة إذا قمت ببيعها قبل الاحتفاظ بها لمدة خمس سنوات.

كن متسوقاً مدفوع الأجر

إذا كنت متسوقاً متخصصاً عبر الإنترنت، فيمكنك تحويل هوايتك إلى نقود. على سبيل المثال، تدفع شركة راكوتين ما بين 1 و20% لكل عملية شراء عبر الإنترنت تقوم بها، مع عدم وجود حد أعلى للأرباح. على الرغم من أن هذه الميزة ليست ترخيصاً للإنفاق كل ليلة، إلا أنها يمكن أن توفر زيادة في المدخول على المشتريات للسلع التي تحتاجها على أي حال. ستحصل أيضاً على مكافأة ترحيب بقيمة 10 دولارات للتسجيل (أو أكثر لاستخدام روابط تابعة محددة).

بطاقات ائتمان المكافآت

تكافئ بطاقات الائتمان بشكل مثالي المتسوقين عبر الإنترنت. هناك العشرات من بطاقات المكافآت الممتازة المتاحة التي توفر استرداداً نقدياً لكل عملية شراء تصل إلى 5%. بهذه الطريقة، ستوفر جميع مشترياتك، من محلات البقالة ومحطات الوقود إلى نفقات الإجازة، مصدر دخل. تذكر أن دفع بطاقتك الائتمانية شهرياً أمر ضروري لهذه الاستراتيجية. بخلاف ذلك، ستدفع 15% على الأقل من رصيدك السنوي، وتضع نفسك في الحفرة بدلاً من المضي قدماً.

استثمر في الأسهم

منذ عام 1926، تحقق أكبر 500 شركة في سوق الأسهم (كما هو متتبع في مؤشر S&P 500 ) أرباحاً بمعدل 10% سنوياً. لذلك، يظل سوق الأوراق المالية أحد أكثر خيارات الدخل الإضافي ربحاً.

يمكنك فتح صندوق استثمار، وإلقاء الأموال في مؤشر مهم للأسهم والسماح له بالنمو. ومع ذلك، يمكنك أيضاً أن تصبح مستثمراً أكثر انخراطاً من خلال البحث عن الشركات والصناعات وتخصيص الأموال للأسهم في الشركات ذات إمكانات النمو العالية. بينما يتطلب القيام بذلك مزيداً من العمل، فقد ترى مكاسب أعلى إذا كنت تستطيع تحمل المخاطر.

استثمر في العقارات

يمكن أن توفر العقارات دخلاً بطرق مختلفة. أولاً، يمكنك شراء أسهم في صندوق استثمار عقاري إذا كنت لا ترغب في امتلاك أو إدارة الممتلكات المادية. بدلاً من ذلك، سيكون لديك أسهم في شركة تستثمر في الرهون العقارية والعقارات التجارية. ستحصل على مكاسب عندما تزدهر استثمارات الشركة. 

بعد ذلك، يمكنك شراء العقارات المؤجرة لتطوير الدخل الشهري من مدفوعات الإيجار. تتضمن هذه الاستراتيجية إدارة الممتلكات ويمكن أن تصبح محمومة إذا حصلت على عدة عقارات (لحسن الحظ، يمكنك استئجار شركة لإدارة ممتلكاتك عند توسيع نطاقك). المردود هو آلاف الدولارات شهرياً.

أطلق قناة يوتيوب

يتلقى مستخدم YouTube النموذجي 18 دولاراً لكل 1000 مشاهدة لمقاطع الفيديو الخاصة به. لذلك، يمكنك تحويل هواية أو شغف إلى سلسلة من مقاطع الفيديو لكسب المال. على سبيل المثال، إذا كانت لديك مهارة معينة، مثل تحسين المنزل بنفسك، فإن مقاطع الفيديو الإرشادية الخاصة بك يمكن أن تثقف الجماهير وتوفر عوائد كبيرة.

ابدأ تشغيل بودكاست

وبالمثل، يمكن أن تصبح موضوعاتك وأفلامك وكتبك المفضلة والمزيد مواد مناقشة مربحة في البودكاست. لذلك، اختر أكثر ما يثير اهتمامك، واشترِ ميكروفوناً عالي الجودة وابدأ في التحدث. مثل المدونة، يمكن أن يوفر البودكاست أرباحاً من خلال الإعلانات والمبيعات التابعة واشتراكات العضوية.

قم بإنشاء دورة عبر الإنترنت

ويمكنك تحويل مهارة أو اهتمام خاص إلى تدريب قائم على الويب. لذا، سواء كنت خبيراً في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو خبيراً في التمارين الرياضية، يمكنك تحويل معرفتك إلى مجموعة من الدروس عبر الإنترنت يمكن شراؤها.

بيع الصور الفوتوغرافية

يفتقر العديد من رواد الأعمال عبر الإنترنت إلى الوقت أو الرغبة في التقاط صورهم الخاصة على مواقع الويب الخاصة بهم. بدلاً من ذلك، يلجأون إلى تخزين الصور، وهي صور عامة تم التقاطها بخبرة. عادةً ما يتم الحصول على هذه الصور كمجموعة أو عن طريق عضوية شهرية إلى موقع ويب للصور المخزنة.

اقتصاد الناس
التحديثات الحية

لذلك، إذا كنت ترغب في تنويع مصادر الدخل الخاصة بك كمصور، فيمكنك إنشاء وبيع حزم صور مخزنة. على سبيل المثال، يمكنك تقديم حزمة من 15 صورة مخزنة بموضوع أعمال مقابل 15 دولاراً. بعد ذلك، يمكنك تسويق منتجك إلى مواقع الويب والشركات. من خلال القيام بذلك، يمكنك كسب تدفق مستمر من الإيرادات من الصور التي التقطتها مرة واحدة.

تأجير غرفة

إذا كان لديك غرف إضافية في منزلك ومفتوحة لاستقبال الضيوف، فيمكنك استخدام المنصات عبر الإنترنت لتأجير غرفة في منزلك. علاوة على ذلك، يمكنك تأجير منزلك بالكامل إذا كنت تسافر كثيراً. تختلف تكلفة استئجار غرفة بناءً على الموقع والمنطقة التي تقيم فيها، مما يعني أنه يمكنك تحصيل مئات الدولارات في الليلة في منطقة يرتفع فيها الطلب.

وبالمثل، يمكنك تأجير سيارتك إذا كان لديك سيارة ثانية أو لا تقود كثيراً. تعمل منصات متعددة على توصيل مالكي السيارات بالعملاء الذين يحتاجون إلى سيارة بشكل مؤقت. يمكن أن يؤدي تأجير سيارتك في عطلات نهاية الأسبوع شهرياً إلى توفير مئات الدولارات من الدخل الإضافي.

المساهمون