شركة طيران خاصة تبدأ تسيير رحلات داخلية في العراق

شركة طيران خاصة تبدأ تسيير رحلات داخلية في العراق

10 اغسطس 2015
مطار بغداد الدولي (أرشيف/Getty)
+ الخط -

انضمت شركة فلاي بغداد للطيران، وهي شركة طيران خاصة، إلى الشركات العاملة على المدرج في مطار بغداد الدولي، وذلك لتشغيل رحلات داخلية منخفضة التكلفة.

وأوضحت الشركة أنها: "تنضم لسوق تتمدد بشكل متزايد، وحيث يتوقع المسافرون خدمات أفضل مقابل المبالغ التي يدفعونها أثناء سفرهم".

وقال المدير التنفيذي للشركة، عبد الله الجبوري: "نظرا لتزايد حركة السفر من العراق إلى الخارج.. والمسافر كان ينتظر تقديم خدمات أحسن وأسرع وأوفر؛ أي يصبح لديه اختيارات متعددة، بالإضافة إلى الشركات الموجودة؛ ولذلك ارتأينا أن هذا الوقت المناسب لتشغيل الشركة الجديدة".

ويفيد موقع الشركة على الإنترنت أن مجموعة من رجال الأعمال العراقيين ذوي الخبرة في صناعة الطيران هم الذين شكلوها، ولم يذكر الموقع أسماء أعضاء مجلس إدارة الشركة.

وأضاف الجبوري أن: "ظروف السوق الحالية مناسبة لإطلاق الشركة"، ونقل تلفزيون "رويترز" عنه: "سابقا كان هو النظام الاشتراكي.. وفي هذا النظام في ذلك الوقت لا يمكن هناك خصخصة.. يعني كل القطاع كان دولة.. فإذا أكو شركات كانت فهي شركات صغيرة محدودة يعني لا تدخل في قطاع النقل ولا الصناعات.. بس الآن بعد التغيير اللي صار انفسح المجال صارت الدولة تشتغل باقتصاد السوق والمنافسة وتقديم أفضل الخدمات".

وتُشغِل فلاي بغداد ما بين رحلتين وثلاث رحلات جوية بين بغداد وأربيل يومياً.

ويغادر كثير من العراقيين العاصمة إلى أربيل لسببين أولهما الهرب من الأزمة الأمنية في بغداد، وثانيهما الفرار من درجات الحرارة المرتفعة إلى الطقس الألطف في إقليم كردستان.

وتابع الجبوري: "فلاي بغداد تعتزم تشغيل رحلات إلى مدينتي البصرة والنجف أيضاً.. وتعرف الشركة باسم الطائر الأحمر بسبب شعارها".

وأكد أن الشركة ستضيف رحلات خارجية إلى جدولها إذا كان هناك طلب في السوق لذلك.

 
اقرأ أيضاً: العبادي يصادر طائرة المالكي ويحيلها لشركة "الخطوط الجوية العراقية"

دلالات

المساهمون