اليونان: المحافظون يتعهدون بدعم الاستثمار وتقليص الضرائب

اليونان: المحافظون يتعهدون بدعم الاستثمار وتقليص الضرائب

08 يوليو 2019
ميتسوتاكيس تعهد بتوفير وظائف وتحسين الأجور (فرانس برس)
+ الخط -

قال رئيس الوزراء اليوناني المنتخب كيرياكوس ميتسوتاكيس إن لديه تفويضاً واضحاً من أجل التغيير، وتعهد بزيادة الاستثمارات وتقليص الضرائب.

وأكد رئيس الوزراء المنتخب الذي ينتمي إلى حزب الديمقراطية الجديدة المحافظ في كلمة أمس الأحد، وفقا لوكالة "رويترز"، أن نتيجة الانتخابات منحته تفويضاً قوياً وواضحاً من أجل تحقيق التغيير في اليونان، مضيفاً أنني "ملتزم بتقليص الضرائب وتوفير استثمارات كثيرة ووظائف جيدة وجديدة، ونمو يسمح بتحسين الأجور وزيادة المعاشات في دولة تتسم بالكفاءة".

وسيجري تسليم السلطة اليوم الاثنين بعد أن يؤدي ميتسوتاكيس اليمين رئيساً جديداً للوزراء، حيث سينصب التركيز حالياً حول اختياراته للحقائب الوزارية الاقتصادية وهي المالية والطاقة والتنمية، فضلا عن الخارجية. 

ومع استمرار تحدي الديون الذي يواجه اليونان فإن السياسة المالية للحكومة الجديدة ستكون محل مراقبة عن كثب.

ووعد حزب الديمقراطية الجديدة بالاستثمار في توفير فرص عمل بأجور جيدة ومزايا مقبولة، كما تعهد بتشديد القبضة الأمنية ضد الجريمة في بعض أحياء أثينا حيث تنشط الحركة المناهضة للمؤسسات بقوة.
وأنهت الانتخابات أربع سنوات من حكم حزب "سيريزا" بقيادة أليكسيس تسيبراس ذي التوجه اليساري الذي يُلقى عليه باللوم في إثقال كاهل البلاد بمزيد من الديون وسوء إدارة الأزمات، حيث تعهد تسيبراس عند وصوله للسلطة في عام 2015 بالتخلي عن خطة التقشف، غير أنه تراجع عن موقفه بعد أسابيع.

وتعرضت اليونان لأزمة مالية طاحنة منذ عام 2010 احتاجت معها إلى دعم مالي من شركائها في الاتحاد الأوروبي ثلاث مرات.


(رويترز، العربي الجديد)

المساهمون