نسرين طافش... من التمثيل إلى عالم الغناء

نسرين طافش... من التمثيل إلى عالم الغناء

29 يناير 2017
نسرين طافش (فيسبوك)
+ الخط -

عُرفت الممثلة السورية الفلسطينية نسرين طافش من خلال التمثيل، إذ إنها تميّزت بأدوارها التي شاركت بها منذ عام 2009 وحتى الآن، ويذكر أنها من والد فلسطيني ووالدة جزائرية ولدت وعاشت في سورية.

تقوم حالياً بتصوير مسلسل في دمشق من بطولتها بعنوان "شوق" من إخراج رشا شربتجي وبمشاركة النجم باسم ياخور والفنانتين القديرتين منى واصف وصباح الجزائري، سيتم عرض المسلسل في شهر آذار/مارس عبر شاشة OSN، وعبر شاشات عربية أخرى في شهر رمضان المبارك المقبل.

وقررت النجمة نسرين طافش دخول عالم الغناء وقد انتهت من تصوير أول اغنية منفردة لها تحت عنوان "متغيّر عليّ" تحت إدارة المخرج سعيد الماروق، وهي من كلمات وألحان إياد ريماوي والتوزيع الموسيقي جان ماري رياشي، وقد تم التصوير بين العاصمة اللبنانية بيروت والبترون شمال بيروت، وسيتم عرض الكليب خلال شهر شباط/فبراير المقبل تزامناً مع عيد العشاق.

الأغنية من اللون الرومانسيّ ستليها أغنية منفردة أخرى قبل أن تباشر بتسجيل ألبوم غنائي كامل تعاونت فيه مع عدد من الشعراء والملحنين منهم أحمد ماضي، زياد برجي، حياة إسبر، فضل سليمان، حسام كامل وغيرهم، وستتنوع اللهجات بين المصري واللبناني والخليجي والراي.

وليست طافش أول ممثلة معروفة في سورية تدخل عالم الغناء، بل سبقتها الشهر الماضي ديمة قندلفت التي أطلقت بالتزامن مع عيد الميلاد الماضي أغنية بعنوان "كبريت" قالت إنها تهديها للشعب السوري. وجاءت أغنية قندلفت كجزء من الكليشهات التي تسوق النظام السوري، كرمز للعلمانية، منذ اندلاع الثورة.

ولم تتمكن أغنية قندلفت من الانتشار بشكل كبير إلا في أوساط مجتمعات محددة في سورية، بينما بقيت بعيدة عن الحياة اليومية للاجئين والسوريين الذين يواجهون الموت يومياً.



دلالات

المساهمون