استقبال كبير لنجوم أطول مسلسل تركي في المغرب

استقبال كبير لنجوم أطول مسلسل تركي في المغرب

28 مارس 2017
عاشت "منار" أجواء الزفاف المغربي (فيسبوك)
+ الخط -

وجد الممثلان التركيان، غاي تورغوت ودينيز إيفن، اسقبالاً كبيراً في المغرب، خلال زيارة للبلاد، لحضور فعالية خاصة بالقفطان المغربي. وجاء الاستقبال نتيجة شهرة منقطعة النظير للفنانين بسبب متابعتهما عبر مسلسل تركي، هو الأطول في تاريخ المغاربة.

وحلّت الممثلة غاي تورغوت، المشهورة في المغرب باسم "منار"، والممثل ديزين إيفن، المشهور في المغرب باسم "محمود"، ضيفين على مهرجان للقفطان، وخُصص لهما استقبال حافل بدأ بموسيقى "الدقة المراكشية" الشعبية في المطار وانتهى بحفل، وفق مقاييس الزفاف المغربي.


واشتهر النجمان عبر مسلسل "سامحيني"، التركي الذي أعيدت دبلجته إلى اللهجة المغربية، وهو الأطول بين الإنتاجات التركية في تاريخ المغاربة، إذ يُبث منذ أكثر من 4 سنوات.

 


وقبل أعوام، اكتشف المغاربة المسلسل التركي "سامحيني" الذي يبث خلال وقت الذروة، خمسة أيام في الأسبوع، بحيث تعرّفوا على قصته التي تحكي عن عائلتين يحب أبناؤهما بعضهما الآخر، لكن حبهما يواجه بالكثير من المصاعب والعراقيل والمشاكل، تؤدي بهما إلى الفراق أحياناً والعودة أحياناً أخرى.

وخرج المسلسل إلى الوجود عام 2011 في تركيا، لتتم دبلجته إلى اللهجة المغربية والسورية وإلى اللغة البلغارية، وعُرض على قنوات "إم تي في" اللبنانية و"نوفا" البلغارية و"الراي" الكويتية و"الجزائرية الثالثة" والقناة الثانية المغربية. وقد توقف في أغلب هذه البلدان، لكنه ما زال مستمراً في المغرب. 

دلالات

المساهمون