فنانون عرب يحجزون أماكنهم في خارطة الدراما المصرية لعام 2019

10 سبتمبر 2018
يحضر إياد نصار في مسلسل مع منى زكي (Getty)
+ الخط -
بدأ بعض الفنانين العرب في حجز أماكنهم على خريطة الدراما المصرية، سواء في شهر رمضان المقبل، 2019، أو الموسم الدرامي الثاني.

تشارك الفنانة اللبنانية جيسي عبده في مسلسل جديد مع نفس فريق عمل مسلسلها الأخير في مصر "سك على أخواتك"، الذي قدمه كل من الفنانين علي ربيع وبيومي فؤاد وسلوى خطاب، وإخراج وائل إحسان وتأليف إحدى ورش الكتابة.

فيما تعاقدت الفنانة التونسية هند صبري على المشاركة في دراما رمضان في مصر بعد غيابها عن المنافسة في شهر رمضان الماضي، وذلك من خلال مسلسلها الجديد "جميلة وابن السلطان". العمل من تأليف تامر حبيب الذي لا يزال في مرحلة كتابة الحلقات التي تقوم بإخراجها كاملة أبو ذكرى، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي رومانسي. وكانت آخر مشاركة تليفزيونية للفنانة هند صبري من خلال مسلسل "حلاوة الدنيا" الذي قدمته العام الماضي مع الفنان ظافر عابدين.

وبعد ما تم تأجيله من رمضان 2018 إلى رمضان المقبل، سيحضر الفنان الأردني إياد نصار مع الفنانة منى زكي من خلال مسلسل جديد لم يتم الكشف عن اسمه بعد، ومن المقرر أن يتم تصويره خلال الفترة القادمة.

وبعد تألقها ولفتها للنظر من خلال مسلسل "نسر الصعيد" الذي عرض في شهر رمضان الماضي، تشارك الفنانة التونسية عائشة بن أحمد في المسلسل المصري "أبواب الشك"، المقرر عرضه ضمن الموسم الدرامي الثاني، كما أنها تستعد لعمل تلفزيوني يعرض خلال شهر رمضان المقبل، ورفضت الكشف عن تفاصيله.

وتنتظر الفنانة مايا نصري عرض مسلسلها "السر" الذي تعود به إلى الدراما المصرية بعد غياب سنوات طويلة، والعمل يشاركها بطولته كل من الفنانين حسين فهمي ونضال الشافعي، وهو عن قصة من تأليف حسام موسى، وإنتاج محمد فوزي وإخراج محمد حمدي.



وخلال الأيام القليلة المقبلة، يبدأ الفنان السوري جمال سليمان تصوير مسلسله "أفراح إبليس" في جزئه الثالث، ويتطرق العمل إلى قصة جديدة وهي الخلايا النائمة لجماعة داعش في الصعيد، وكيف يعملون على تجنيد الشباب. العمل يشارك في بطولته كل من الفنانين كمال أبو رية ومحمود عبد المغني ومحمود الجندي، والقصة من تأليف الكاتب مجدي صابر، ومن إنتاج لؤي عبد الله، وإخراج أحمد خالد أمين.

ومنذ أيام، أعلنت الفنانة التونسية لطيفة عن عزمها العودة للدراما التليفزيونية المصرية بعد غياب ثلاث سنوات منذ أن قدمت مسلسلها "كلمة سر" مع الفنان هشام سليم، وأوضحت لطيفة والتي رفضت الكشف عن تفاصيل المسلسل، أن العمل من المقرر أن يعرض في شهر رمضان من العام القادم.

عموماً، مفارقات عدة شهدتها الدراما التلفزيونية المصرية في عام 2018 الحالي، إذ صعدت أسهم فنانين بشكل غير متوقع. "العربي الجديد" ترصد أبرز الأعمال التي حققت نجاحاً، وعلقت في أذهان الجمهور، وأشاد بها النقاد أيضاً في الموسم الرمضاني الماضي، مثل مسلسل "أيوب" الذي عاد فيه الفنان مصطفى شعبان إلى نجوميته التي افتقدها طيلة السنوات الثلاث الماضية، بسبب دخوله في أعمال جسّد فيها شخصيات متشابهة، بل وصلت إلى حد التطابق.
إلى جانب مسلسل "رحيم" الذي احتل عبره الفنان ياسر جلال البطولة المطلقة للمرة الثانية، بعدما قدم في شهر رمضان قبل الماضي، مسلسل "ظل الرئيس"، ووجد النقاد أنه نضج فنياً بشكل كبير بعدما كان يقدم الأدوار الثانية والثالثة.
دلالات
المساهمون