"إنستغرام": لم نعد تطبيقاً للصور

"إنستغرام": لم نعد تطبيقاً للصور

11 يوليو 2021
ينافس "تيك توك" تطبيق "إنستغرام" (ماتوز سلودكوفسكي/Getty)
+ الخط -

لم يعد تطبيق "إنستغرام" يرى نفسه منصةً، حيث يذهب الناس لمشاركة الصور. هذه هي النتيجة الرئيسية من سلسلة التعليقات الأخيرة التي أدلى بها رئيس الشركة، آدم موسيري.

قال موسيري في مقطع فيديو نشره على حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي في الأيام الأخيرة: "لم نعد تطبيقاً لمشاركة الصور أو تطبيقاً مربعاً لمشاركة الصور".

ووفقاً لموسيري، فإن السبب الرئيسي لذلك، هو أن الناس يأتون إلى "إنستغرام" من أجل "الترفيه"، وليس تطبيقه هو الوحيد الذي يقدم ذلك في سوق مزدحم.

وتابع موسيري: "لنكن صادقين، هناك منافسة جادة حقاً في الوقت الحالي"، ""تيك توك" ضخم و"يوتيوب" أكبر، وهناك الكثير من الشركات الناشئة الأخرى أيضاً".

 من أجل الحفاظ على قدرته التنافسية، قال موسيري إن "إنستغرام" يجب أن يتبنى  التغيير. 

وتتمثل إحدى الطرق التي سيتغير بها التطبيق بتقديم "إنستغرام" المزيد من التوصيات. وأشار إلى اختبار بدأته الشركة لـ"المنشورات المقترحة" في خلاصات المستخدمين.

وقال أيضاً إن "إنستغرام" يخطط لاحتضان الفيديو على نطاق أوسع، مع التركيز على المحتوى الذي يملأ كل الشاشة والمحتوى الغامر.

وبحسب موقع "إنغادجت" التقني، ما يصفه موسيري هو تحول لـ"إنستغرام" إلى "تيك توك"، ومن أولى الإشارات إلى هذا التحول خدمة "ريلز" التي تشبه تماماً الخدمة الرئيسية التي يقدمها "تيك توك".

المساهمون