أفلام مصرية تغادر الصالات وأخرى يبدأ عرضها: محمد هنيدي والآخرون

أفلام مصرية تغادر الصالات وأخرى يبدأ عرضها: محمد هنيدي والآخرون

29 ديسمبر 2022
يبدأ عرض "جروب الماميز" قريباً (فيسبوك)
+ الخط -

قامت دور عرض سينمائية في مصر، برفع جزئي لبعض الأفلام التي بدأ عرضها قبل أشهر، وذلك إثر تحقيقها إيرادات ضعيفة، إلى جانب أن معظمها بات معروضاً على مواقع قرصنة الأفلام. كذلك تتحضر بعض الصالات لاستقبال أفلام العام الجديد، ومنتصف العام الدراسي.

بعد تحقيق فيلم "بحبك" لتامر حسني (بدأ عرضه في 7 يوليو/ تموز 2022) لإيرادات كبيرة للغاية تجاوزت 55 مليون جنيه (أكثر من 2 مليون دولار)، تراجعت أرقامه في الأسابيع الأخيرة، فبدأت دور عرض عدة برفعه من صالاتها.

فيلم "بحبك" بطولة كل من تامر حسني، وهنا الزاهد، وهدى المفتي، وحمدي الميرغني، ومدحت تيخا، وأحمد عزمي، ومن تأليف وإخراج تامر حسني.

الوضع نفسه ينطبق على فيلم "كيرة والجن" (بدأ عرضه في 30 يونيو/ حزيران 2022) وحقق إيرادات تجاوزت 120 مليون جنيه مصري (حوالى 5 ملايين دولار)، بات يعرض حالياً فقط في تسع دور عرض. الفيلم بطولة كل من كريم عبد العزيز، وأحمد عز، وهند صبري، وسيد رجب، وأحمد مالك، والقصة تأليف هشام نزيه وحسام حمدي، وإخراج مروان حامد.

وأخيراً حصل رفع جزئي لفيلم "عمهم" من بطولة الممثل محمد عادل إمام، من عدد كبير من الصالات، بعدما سبق أن حقق إيرادات وصلت الى 53 مليون جنيه مصري (حوالى 2.14 مليون دولار)، منذ بدء عرضه في 7 يوليو 2022. الفيلم من تأليف وسام صبري، وإخراج حسين المنباوي.

وتشهد الأسابيع القليلة المقبلة رفع فيلمين آخرين، هما "تحت تهديد السلاح" لحسن الرداد وفيلم "فضل ونعمة" لهند صبري وماجد الكدواني.

لكن إلى جانب تراجع إيرادات هذه الأفلام، يستعد الموزعون لعرض أفلام واحد من أقوى مواسم العام، أي رأس السنة، وإجازة منتصف العام الدراسي. وأبرز الأفلام الجديدة: "نبيل الجميل أخصائي تجميل" لمحمد هنيدي، و"جروب الماميز" لروبي وغادة عادل، و"شلبي" لكريم محمود عبد العزيز، و"المطاريد" لإياد نصار، إلى جانب أفلام "أخي فوق الشجرة" لرامز جلال، و"اتنين للإيجار" لخالد الصاوي، و"مغامرات كوكو" لشيرين رضا.

المساهمون