احتجاجات واسعة تشمل 6 آلاف منتدى في "ريديت"

احتجاجات واسعة تشمل 6 آلاف منتدى في "ريديت"

12 يونيو 2023
"أبولو" مهدد بمغادرة "ريديت" (جاكوب بورزيكي/Getty)
+ الخط -

دخلت آلاف المنتديات في موقع ريديت في احتجاج جماهيري حاشد ضد تغييرات مثيرة للجدل على واجهة برمجة التطبيقات في الموقع.

وقفز عدد المشاركين في الإضراب من 3 آلاف منتدى في الأيام الأخيرة إلى 6200 اليوم الإثنين، بحسب بث في موقع "تويتش" يتابع الاحتجاج.

وانضم إلى الاحتجاج بعض من أشهر المنتديات على الموقع، بما في ذلك r / Music وr / funny وr / aww وr / todayil، ما أثّر على الملايين من المستخدمين.

ونشرت المنتديات المشاركة رسائل موجزة لتنبيه المستخدمين إلى أنها في احتجاج على التغييرات المخطط لها.

من جانبهم، حثّ الكثير من المستخدمين على عدم تصفح "ريديت" على الإطلاق، وأنشأ البعض منتديات في موقع ديسكورد تشجّع المشتركين على الابتعاد عن الموقع موضوع الاحتجاج.

وبينما التزم معظم المنتديات المحتجة بالاحتجاب لمدة 48 ساعة فقط، قرّر 60 منتدى على الأقل مد الاحتجاج "إلى أجل غير مسمى"، حتى تتراجع الشركة عن تغييراتها.

تكنولوجيا
التحديثات الحية

لماذا يحتج "شعب ريديت"؟ 

يأتي الاحتجاب كخطوة تصعيدية ضد التغييرات التي أقرّتها الشركة المالكة للموقع، وقد تؤدي إلى إغلاق بعض من أبرز تطبيقات الجهات الخارجية في المنصة، بينها "ريف" و"أبولو". 

وبدأ التفكير في الاحتجاج بعدما أعلن مالك تطبيق "أبولو"، كريستيان سيليغ، أن "ريديت" فرض سعراً جديداً لاستخدام واجهة تطوير التطبيقات الخاصة به، ما سيكبّده ما يصل إلى 20 مليون دولار سنوياً. كما أثارت الشركة غضب معجبي "أبولو" من خلال الادعاء بأن سيليغ "هدد" الشركة، الأمر الذي دحضه على الفور بمقطع صوتي لمكالمة هاتفية مع أحد موظفي "ريديت".

وبالتزامن مع الإضراب، كتب سيليغ في منشور على "تويتر": "مع بدء الاحتجاب، أردت أن أقول شكراً من أعماق قلبي لمجتمع ريديت وجميع المتضامنين. دعونا نأمل أن يستمع رديت".

المساهمون

The website encountered an unexpected error. Please try again later.