استقالة عضوة في مجلس جنوب لندن بسبب منشورات متضامنة مع غزة

استقالة عضوة في مجلس جنوب لندن بسبب منشورات متضامنة مع غزة

28 يناير 2024
وضع الحزب كارولين تشارلز "رهن الإيقاف الإداري" (Getty)
+ الخط -

استقالت عضوة في مجلس جنوب لندن، بعد إيقافها من عضوية حزب العمال، بسبب تعليقاتها حول العدوان الإسرائيلي على غزة في مواقع التواصل.

وقالت المستشارة كارولين تشارلز إنها طُردت لأنها دعت إلى وقف إطلاق النار الآن على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأعلن الحزب أنها وُضعت "رهن الإيقاف الإداري" الخميس الماضي، ثم استقالت الجمعة. 

وأفادت تشارلز بأنها استقالت من الحزب بسبب سياساته تجاه إسرائيل وقطاع غزة. وأوضحت في تغريدة لها: "لقد أخبرني مجلس ميرتون للتو أنني طُردت من مجموعة العمل. لم يكن لدى أحد اللياقة لإبلاغي بذلك. هذا لأنني طلبت وقف إطلاق النار". 

وقالت لـ"بي بي سي" عند مغادرتها الحزب: "لقد استقلت من الحزب، بسبب موقفهم من الحرب في فلسطين ورفضهم الدعوة إلى وقف إطلاق النار".

وعندما طرحت هذه القضية للتصويت في مجلس العموم في نوفمبر/تشرين الثاني، دعمت قيادة حزب العمّال الحكومة في الدعوة إلى هدنة إنسانية بدلاً من وقف كامل لإطلاق النار.

وشهد التصويت تمرّداً مع دعم حوالى ثلث نواب حزب العمّال في لندن اقتراح وقف إطلاق النار. وكان عمدة لندن، صادق خان، من بين الشخصيات الحزبية البارزة التي دعت إلى وقف إطلاق النار.

وقال متحدث باسم مجلس ميرتون إن عمل تشارلز عُلّق "في انتظار نتيجة تحقيق سري" يجريه الحزب.

كارولين تشارلز تواصل دعم غزة

لا ينضب الدعم الذي تتلقاه غزة وفلسطين من حساب كارولين تشارلز، التي تنشر على مدار اليوم منشورات تنتقد الحرب وتطالب بوقف إطلاق النار وتكشف جرائم جيش الاحتلال. 

ومن بين منشوراتها الغزيرة حول غزة، أعادت نشر مقطع فيديو للأب الفلسطيني، إبراهيم الآغا، وهو يصف اللحظة التي سأله فيها طفله عما إذا كان بإمكانه شرب المزيد من الماء.

وجاء ذلك بعد أن عرض عليه دبلوماسي إيرلندي الماء، بعد لحظات من عبور الحدود إلى مصر من غزة، حيث كانت الأسرة تقنن استهلاك المياه منذ أسابيع.

 وجاء في آخر منشور لها: "هناك مطاردة حقيقية للساحرات تجري. لا يسمح بالنقاش أو وجهات النظر البديلة. تقيّد صارم بخط الحزب وإلا ستخرج. ضميري لا يسمح لي بالصمت، مما يعني أنه لم يكن لدي خيار سوى الاستقالة. سيستمر تفانيي في خدمة السكان".

المساهمون