سخرية من غرق شوارع الإسكندرية: المدينة "عايمة" في التطوير

سخرية من غرق شوارع الإسكندرية: المدينة "عايمة" في التطوير

13 يناير 2023
تكرّر المشهد مرّات عدّة في السنوات القليلة الماضية (طارق الفرماوي/ فرانس برس)
+ الخط -

سخر المصريون من تكرار غرق شوارع مدينة الإسكندرية، بسبب الأمطار التي ضربت المحافظة أمس الخميس، والتي تسببت في غرق السيارات وتعذر سير المركبات، ممّا أدى إلى تعطيل الدراسة لمدة أسبوع.

وعلى الرغم من قيام شركة الصرف الصحي بنشر عربات لسحب المياه، وكذلك محاولات العمّال فتح شبكات المجاري، إلّا أنّ المشكلة ما زالت قائمة.

وأشارت الصحافية رشا عزب إلى غياب أولويات الإنفاق، وكتبت عبر "تويتر": "مناظر كل سنة، إسكندرية عايمة في التطوير، إحنا نرمي مليارات في الصحرا، لكن نصلح مدينة تاريخية عايش فيها ملايين؟ لأ طبعاً".

بدوره، قال سامي يوسف: "غرق معظم شوارع الإسكندرية، مش مهم، المهم تشطيب المدينة الترفيهية في العلمين الجديدة، هي دي الأولوية في الوقت الحالي".

فيما قال وائل حافظ ساخراً: "الإنجازات في إسكندرية، #الفيضة_الكبرى #إسكندرية خارج نطاق الخدمة".

وكذلك داليا رأفت التي اقترحت حلّاً فكاهياً: "اخرموا الرصيف يصرف ع البحر".

من جهته علّق إسلام صالحين قائلاً: "غريبة فشخ والله، يعني نوة الفيضة جاية للمرة الخمستلاف في نفس الميعاد، في آخر خمس تلاف سنة؟!!، بس معلش المرة الجاية نبقى جاهزين إن شاء الله".

واتفق معه الحقوقي هيثم أبو خليل: "تخيل نظام معاه كل السلطات، ومش عارف يمنع غرق العاصمة السياحية الإسكندرية للمرة العاشرة، مرفق صورة الاختراع الذي يحل المشكلة!".

وكتبت سناء وناس: "يمكن لو كنتوا اهتميتوا بالبنية التحتية والصرف، زي ما انتم مهتمين بعمل أسوار قدام البحر، علشان تحرموا الناس منه، كانت مشاكل المطر اللي كل سنة دي اتحلت #الإسكندرية".

المساهمون