سماعات "آبل" المقبلة قد تكون قادرة على قياس صحة السمع والحرارة

سماعات "آبل" المقبلة قد تكون قادرة على قياس صحة السمع والحرارة

03 يوليو 2023
من المتوقع أن تتمتع السماعات بخاصية تتيح فحص الأذن (وانغ غانغ/Getty)
+ الخط -

قد تكون سماعات إيربودز من "آبل" مزوّدة بميزة في نظام iOS 17 يمكنها التحقق من مشكلات السمع المحتملة، كما قد تكون قادرة على تحديد درجة حرارة الجسم، وفقاً لما أورده موقع شبكة "بلومبيرغ" الأميركية، يوم أمس الأحد.  

وأشارت الشبكة إلى أنّ جميع السماعات الجديدة من "آبل" ستشتمل على مدخل USB-C، وأنّ الشركة تخطط لتقديم طرازات جديدة من "إيربودز برو" و"إيربودز ماكس"، لكنّها استبعدت طرح أجهزة جديدة قريباً.

وتتمتع سماعات الأذن اللاسلكية الأخرى بقدرات مماثلة، إذ أضافت سمّاعات Jabra Elite 75t ميزة تسمى MySound عام 2020 لصنع ملف حول قدرات المستخدم الصوتية، كمّا أطلقت سمّاعات Nothing Ear 2 اختبار السمع الخاص بها أيضاً.

وبحسب "بلومبيرغ"، فإنّ "آبل" تستكشف أيضاً إمكانية استخدام "إيربودز" كأجهزة لتقوية السمع، بعد أن وافقت إدارة الغذاء والدواء الأميركية على بيع أجهزة تقوية السمع من دون وصفة طبية.

وأضافت أن سماعات إيربودز المستقبلية يمكن أن تقيس درجة الحرارة من خلال قناة الأذن. وتطرّقت الشائعات إلى هذه الميزة في عام 2021، وقدمت "آبل" ميزة مشابهة في ساعة واتش سيريز 8 العام الماضي، وإن كانت بدرجة حرارة نسبية تُستخدم فقط لتتبع الدورة الشهرية.

ولفتت إلى أن توسيع تتبع درجة الحرارة إلى "إيربودز" قد يكون أكثر دقة، ومن المحتمل أن يسمح لـ"آبل" بإخبار مرتديها بدقة أكبر إذا كانوا قد بدأوا يمرضون. 

دلالات

المساهمون