صالات السينما تستعد لعرض أفلام مصرية "خارج الموسم"

صالات السينما تستعد لعرض أفلام مصرية "خارج الموسم"

03 أكتوبر 2022
تؤدّي هند صبري دور البطولة في فيلم "فضل ونعمة" (فيتوريو زونينو تشيلوتو/ Getty)
+ الخط -

اختار عددٌ من شركات الإنتاج في مصر الابتعاد عن منافسات مواسم العرض المعتادة، وقرروا طرح أفلامهم في صالات السينما خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأوّل الحالي.

وتبدأ الصالات بعرض فيلم "فضل ونعمة" يوم الأربعاء المقبل في 5 أكتوبر. تؤدّي هند صبري برفقة ماجد الكدواني دور البطولة، بمشاركة كلّ من محمود حافظ ومحمد ممدوح وياسمينا العبد.

يندرج الفيلم، الذي كتبه أيمن وتار وأخرجه رامي إمام، في فئة الأفلام الكوميدية الاجتماعية، ويتابع الأزمات العديدة التي تلاحق نعمة بعد زواجها من حبيبها فضل الذي يملك مطعماً.

وكانت آخر مشاركة سينمائية لهند صبري في فيلم "كيرة والجن"، الذي يعرض حاليا في دور العرض السينمائية، ويشارك في بطولته كريم عبد العزيز وأحمد عز، ومن إخراج مروان حامد.

بينما يبدأ في 14 أكتوبر الحالي عرض فيلم "حظك اليوم"، وهو من بطولة هدى المفتي وكريم قاسم وطه دسوقي ومحمد مولى، من تأليف أحمد البيلي وإخراج أسامة عرابي. تدور أحداث الفيلم في فترةٍ لا تتجاوز 24 ساعة، وتتناول موضوع دراسة الأبراج، وإيمان الكثيرين بها.

كذلك، من المتوقع أن تستقبل دور العرض فيلم "السرب" خلال الشهر الحالي، بعد تأجيل تصويره عدّة مرّات بسبب انشغال أبطاله بأعمال أخرى.

سينما ودراما
التحديثات الحية

ويقدّم "السرب"، كتابة عمر عبد الحليم وإخراج أحمد نادر جلال، الرواية الرسمية المصرية للضربة الجوية التي نفذها الجيش المصري داخل الأراضي الليبية، في العام 2015، ردّاً على قتل تنظيم "داعش" 20 مصرياً كانوا يعملون في ليبيا.

ويؤدّي أحمد السقا وآسر ياسين دور البطولة برفقة عددٍ من النجوم، أبرزهم كريم فهمي، وأحمد حاتم، وشريف منير، وهند صبري، وقصي خولي، ومنى زكي.

بدوره، طرح المنتج محمد السبكي الملصق الدعائي الرسمي لفيلم "مطرح مطروح"، المقرر عرضه في الصالات هذا الشهر أيضاً. وظهر على الملصق أبطال العمل محمود حميدة، وشيماء سيف، وكريم عفيفي، وليلى أحمد زاهر، وسكوت آدكنز.

وكتب أحمد عزّ قصّة الفيلم الذي أخرجه وائل حسان، ويدور في أجواء الكوميديا العائلية، حيث يتتبع قصّة أسرة مكونة من زوجين وابنتهما.

كذلك، يُعرض هذا الشهر فيلم "مغامرات كوكو"، وهو من بطولة خالد الصاوي، وشيرين رضا، وبيومي فؤاد، وإيهاب فهمي، ومنه فضالي. أمّا السيناريو فمن تأليف إيهاب ناصر، والإخراج لإسماعيل فاروق. وتدور أحداثه في مستشفى للطب البيطري.

ومن المتوقع أن تتنافس هذه الأفلام مع الأفلام الموجودة حالياً في دور العرض، مثل "أشباح أوروبا" من بطولة هيفا وهبي وأحمد الفيشاوي، و"تسليم أهالي" من بطولة دنيا سمير غانم وهشام ماجد، و"بحبك" لتامر حسني وهنا الزاهد.

المساهمون