قطر: دار فالنتينو تنظّم أوّل معارضها في الشرق الأوسط

قطر: دار فالنتينو تنظّم أوّل معارضها في الشرق الأوسط

01 نوفمبر 2022
يضمّ المعرض أكثر من 200 قطعة من الملابس الجاهزة والهوت كوتور (ديفيد بلنت/Getty)
+ الخط -

بالتزامن مع عيد الميلاد التسعين لمصمم الأزياء الإيطالي الشهير فالنتينو غارافاني، أزيح الستار عن مجموعة أزياء خريف وشتاء 2022 في معرض "فالنتينو إلى الأبد"، الذي استضافه غاليري إم 7، في مشيرب قلب الدوحة، وهو الأكبر من نوعه في تاريخ دار الأزياء الإيطالية الراقية، والأوّل لها في منطقة الشرق الأوسط.

يأتي هذا المعرض، الذي افتتح يوم أمس الإثنين ويستمر حتّى الأول من إبريل/نيسان 2023، ليقدم منظوراً بانورامياً واسعاً لتاريخ الدار، إذ يعرض أكثر من 200 قطعة من الملابس الجاهزة والهوت كوتور التي صمّمتها دار فالنتينو، إضافةً إلى الإكسسوارات وغيرها من عناصر الأزياء التي عرضت على مانيكانات من تصميم لا روزا.

وجاء في بيان المعرض: "يخفت ضوء روما كرمز حصري للرفاهية ويشع ضوؤها كمدينة نابضة بالحياة ومتعددة الثقافات. ويضع معرض فالنيتنو إلى الأبد رؤية تظهر فجأة تشبه الحلم لروما، وأكثر إغراء عند رؤيتها في الدوحة، المدينة التي يلتقي فيها الماضي والمستقبل بسرعة مذهلة".

تنقل السينوغرافيا الزوار إلى مدينة روما، حيث صنعت الدار ذكرياتها الخاصة خلال تاريخها الممتد على ستة عقود، يتعرف الزائر إلى مجموعات نادرة مصمّمة خصيصاً لشخصيات مثل إليزابيث تايلور، وجاكلين كينيدي، إضافةً إلى نجمات مثل جوليا روبرتس وجينيفير لوبيز وأخيراً الممثلة زيندايا.

سينما ودراما
التحديثات الحية

في الوقت نفسه، يمكن للزوار التعرّف عن قرب إلى أماكن لها مكانتها الخاصة، مثل ورش فالنتينو الشهيرة، والأرشيف المصور للدار، وقاعات قياس الملابس في مقر "فالنتينو" في ساحة مينانيلي.

أيضاً، خصّصت قاعة لعرض مجموعة أزياء هوت كوتور متناغمة رغم اختلافها وتنوّع ألوانها.

يُذكر أنّ المعرض من تنظيم كلّ من المدير الفني لمتحف نيويورك الجديد ماسيميليانو جيوني، والناقد والمؤلف في مجال الموضة ألكسندر فيوري، ويعمل كلاهما عن قرب مع المدير الإبداعي في دار فالنتينو بييرباولو بيتشولي.

المساهمون