بارزاني: "البشمركة" قتلت أكثر من 200 مقاتل من "داعش"

22 يناير 2015
+ الخط -

أعلن مستشار مجلس أمن إقليم كردستان، مسرور البارزاني، عن "نجاح" قوات "البشمركة" في طرد مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) من أراضٍ قدرت مساحتها بــ 480 كلم، مؤكداً أنّ جثث نحو 200 من المسلحين متروكة في مواقع القتال.

وأشار في مؤتمرٍ صحافي، عقده أمس الأربعاء، إلى أنّ "قوات (البشمركة) انتصرت في هجمات الأربعاء 21 يناير/كانون الثاني، في محوري شرق وغرب نهر دجلة بمحافظة نينوى، وتمكّنت من تطهير 480 كيلومتراً من الأراضي من مسلّحي (داعش)، تم خلالها إلحاق هزيمة كبيرة بالمسلحين، الذين تركوا جثث أكثر من 200 من عناصرهم".

وشنت "البشمركة" هجمات فجر أمس، الأربعاء، ضد مواقع مسلّحي "داعش" في مناطق تقع إلى الغرب من مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى، التي يسيطر عليها "داعش" منذ يونيو/حزيران الماضي، وقال مسؤولون في "البشمركة" أن ست قرى وناحيتين سقطت بيدها.

واشار مستشار مجلس الأمن بكردستان  إلى أن البيشمركة أحكموا السيطرة على مواقع واقعة إلى الغرب من سد الموصل الحيوي، وهي مواقع ستقطع الطريق على المسلحين من الاقتراب من السد مجدداً.

وأكد مسرور البارزاني، وهو النجل الأكبر لرئيس إقليم كردستان، مسعود البارزاني، أنّ الأسلحة التي تلقتها "البشمركة" من بعض الدول، وخصوصاً السلاح المضاد للدروع، لعبت دوراً مهماً في القتال، وأحبطت 11 هجوماً انتحارياً، بعربات مدرعة مفخخة للمسلحين ضد مواقع "البشمركة".

وفي هذا السياق، حذرّ المسؤول الأمني الكردي سكان المناطق، التي تم طرد المسلحين منها، من محاولة العودة إليها، تحسباً من أن تكون مساكنهم والطرقات مفخخة، وقال "لن يُسمح للأهالي بالعودة إلى حين تطهير تلك المناطق من الألغام".