داود أوغلو يعقد قمة أمنية لمناقشة التطورات الأمنية بسورية

22 نوفمبر 2015
+ الخط -

يعقد رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، اليوم الأحد، اجتماعاً أمنياً في مبنى رئاسة الوزراء في العاصمة التركية أنقرة، وذلك لمناقشة الأوضاع الأمنية في سورية، في ظل الهجمة الشرسة التي يشنها النظام السوري، منذ أيام، بدعم من مليشيات تابعة لإيران والطيران الروسي لاستعادة السيطرة على جبل التركمان.

يأتي هذا الاجتماع بعد يوم واحد من اجتماع أمني آخر، عقده داود أوغلو مع كل من الجنرال خلوصي أكار، رئيس هيئة أركان الجيش التركي، وحاقان فيدان، رئيس المخابرات لبحث الهجمة التي تتعرض لها منطقة بايربوجاك في جبل التركمان.

وأكدت رئاسة الوزراء قيام إدارة الكوارث والطوارئ التركية بتلبية احتياجات النازحين من المناطق التي تشهد اشتباكات، وذلك بالتعاون مع كل من الهلال الأحمر التركي ووزارة الصحة وولاية هاتاي (لواء إسكندرون) ومنظمات المجتمع المدني المعنية بالأمر.

وبحسب البيان الذي أصدرته إدارة الكوارث والطوارئ التابعة لرئاسة الوزراء، فإن ريف اللاذقية وبالذات المناطق التي تعرف كثافة سكانية تركمانية كبيرة شهدت موجات نزوح نحو الحدود التركية تقدر بـ 1500 شخص، تم استقبالهم في مخيم (يمادي) الواقع في الأراضي السورية مقابل منطقة يايلاداغ التابعة لولاية هاتاي، وقامت الإدارة بتلبية كافة احتياجاتهم بالتعاون مع منظمة اليونيسف.