لبنان:عودة الهدوء إلى مدينة صيدا بعد سقوط قتيلين باشتباكات

لبنان:عودة الهدوء إلى مدينة صيدا بعد سقوط قتيلين باشتباكات

03 أكتوبر 2017
+ الخط -

 
 
أوقف جهاز استخبارات الجيش اللبناني، صباح الثلاثاء، عددا من الأشخاص في مدينة صيدا جنوبي البلاد، على خلفية الإشكال المسلح الذي شهدته ليلاً، عدة أحياء في المدينة بين مجموعتين تتوليان توزيع اشتراكات الكهرباء من مولدات خاصة على المواطنين. 

وواصل الجيش تسيير دوريات في الشوارع التي شهدت الاشتباك المسلح وتبادل إحراق ممتلكات بين مجموعتين، ينتمي معظم أفرادهما إلى "سرايا المقاومة" التي أسسها "حزب الله" وشاركت في معظم الأحداث الأمنية والعسكرية في لبنان، منذ عام 2008 وحتى اليوم. وقد فاقم انتماء الشبان إلى "سرايا المقاومة" وحيازتهم أسلحة من حدة الإشكال، وهو ما أدى إلى سقوط قتيلين منهم وعدد من الجرحى.

ولم يقتصر الإشكال على الخسائر البشرية فقط، بل أدى لإحراق أحد المولدات الكهربائية الخاصة وقطع الكهرباء عن عدد من أحياء مدينة صيدا.

كما حاول عدد من المسلحين اقتحام مستشفى حمود في المدينة للبحث عن جرحى كانوا قد نقلوا إلى غرفة الطوارئ في وقت سابق من الليلة الماضية، بعد إصابتهم بجروح خلال الاشتباكات التي استمرت لأكثر من 6 ساعات. ​وبحسب "الوكالة الوطنية للإعلام" فإن هذا الإشكال هو الثاني بين أصحاب المولدات الخاصة في مدينة صيدا.