نجاة قائد "جيش الأحرار" من رصاص "هيئة تحرير الشام"

01 نوفمبر 2017
+ الخط -
تعرَّض قائد فصيل "جيش الأحرار"، أبو صالح الطحان، اليوم الأربعاء، لإطلاق نار مباشر من حاجز تابع لـ"هيئة تحرير الشام" في منطقة العيس، بريف حلب الجنوبي، شمال سورية.

وقالت مصادر محلية لـ"العربي الجديد" إن قائد فصيل "جيش الأحرار" المعارض للنظام السوري تعرض لإطلاق نار في محاولة اغتيال، مشيرة إلى أن حاجزاً تابعاً لـ"هيئة تحرير الشام" قام باستهداف سيارة الطحان بشكل مباشر حيث أصابت العديد من الطلقات جهة قائد السيارة لكن الرصاصات لم تخترق السيارة المصفحة.

وكان "جيش الأحرار" قد انفصل عن تنظيم "هيئة تحرير الشام" منتصف شهر سبتمبر/ أيلول الماضي، بعد هجوم الهيئة على فصائل "حركة أحرار الشام" و"نور الدين الزنكي".

وذكر المتحدث باسم "جيش الأحرار" أبو يوسف المهاجر في تصريحات صحافية أنّ الطحان خرج صباح اليوم لتفقّد نقاط في ريف حلب الجنوبي، وتعرض لإطلاق نار من قبل حاجز للهيئة في منطقة البرقوم بالقرب من تلة العيس، مشيراً إلى أن "الإطلاق كان بشكل مباشر وكثيف واستهدف مناطق قاتلة".

من جانبها نقلت وكالة "إباء" التابعة للهيئة عن مصدر مسؤول أنهم سمعوا بالخبر ويقومون بالتحقيق من أجل محاسبة من قام بهذا الفعل، بينما لم يصدر بيان رسمي من الطرفين في الحادثة حتى كتابة هذا الخبر.

ويذكر أن العديد من القيادات والشخصيات التابعة للمعارضة السورية المسلحة قد تعرضوا لعمليات اغتيال ومحاولة اغتيال في شمال غرب سورية، لم يتبين من يقف وراءها.