السيسي يطالب حكومته بخطة تنمية شاملة لبئر العبد بسيناء

السيسي يطالب حكومته بخطة تنمية شاملة لبئر العبد بسيناء

25 نوفمبر 2017
+ الخط -
طالب الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، القائم بأعمال رئيس الحكومة، مصطفى مدبولي، بالبدء في إعداد خطة تنمية شاملة لمنطقة بئر العبد، إلى جانب الخطط التنموية الجاري تنفيذها في سيناء، على خلفية الهجوم الإرهابي الذي طاول مسجد الروضة في المنطقة، أمس الجمعة، وأودى بحياة 305 من المدنيين.

وأفاد بيان رئاسي في مصر، اليوم السبت، بأن مدبولي عرض على السيسي الموقف التنفيذي الخاص بعدد من الملفات، والمشروعات التنموية التي تنفذها الدولة، غير أن الأخير وجّه بمواصلة الحكومة جهودها في تنفيذ الخطط التنموية، والانتهاء من المشروعات الجارية، وفقاً للبرامج الزمنية المُحددة، باعتبار أن تحقيق التنمية أحد أهم محاور مواجهة الإرهاب.

وبحسب البيان، فإن السيسي تلقّى من مدبولي تقريراً حول الحالة الصحية لمصابي الحادث الإرهابي، في ضوء زيارته، رفقة وزيري الصحة والتنمية المحلية، إلى المستشفيات التي نُقل إليها المصابون في القاهرة، وتأكيد القائم بأعمال رئيس الحكومة بأن المصابين يتلقّون الرعاية الصحية اللازمة في المستشفيات لحين خروجهم.

وأشار البيان الرئاسي إلى توجيه السيسي بتقديم كافة أوجه الدعم لأسر ضحايا حادث سيناء، والمتابعة الدورية لحالة المصابين، وتوفير الرعاية الطبية الكاملة لهم، إضافة إلى تقديم الدعم المادي والاجتماعي اللازم حتى إتمام شفائهم، في إطار قرار حكومته بصرف 50 ألف جنيه (عملة محلية) لكل مصاب، و200 ألف جنيه لأسرة كل قتيل.

وكان السيسي قد كلّف الجيش بإنشاء نصب تذكاري "عملاق" بقرية الروضة في شمال سيناء، تخليداً لذكرى ضحايا الحادث الإرهابي، على أن يكون تصميم النصب "وفقاً لأحدث التصميمات العالمية"، وهو ما أثار موجة استياء واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، كون القرار لا يتناسب مع حجم المأساة التي تعرض لها أهالي القرية.