"الجيش الحر":25 قتيلاً من القوات الكردية بمواجهات بريف حلب

18 يوليو 2017
+ الخط -


أعلنت غرفة عمليات "أهل الديار" التابعة لـ"الجيش السوري الحر"، مساء الإثنين، قتل خمسة وعشرين عنصراً، من مقاتلي "حزب الاتحاد الديموقراطي" الجناح السوري لـ"حزب العمال الكردستاني" التركي، بمواجهات شمال غربي مدينة حلب.

وأوضحت غرفة العمليات، على حساباتها الرسمية، بمواقع التواصل الاجتماعي أن اشتباكات دارت بين مقاتليها، وبين مقاتلي "الاتحاد الديموقراطي" في محيط قرية عين دقنة، ما أدى لمقتل 25 عنصراً للأخير، وأسر عنصر آخر.

وأضافت الغرفة في بيان أن "بين القتلى ثلاثة قياديين"، مشيرةً إلى أن "الأسير هو طفل لا يتجاوز عمره السادسة عشرة، تابع لـ"حزب الله" السوري، وتمّ تجنيده في صفوف الحزب".

كما أشارت إلى أن،ّ "العملية جاءت رداً على ازدياد قصف مقاتلي الحزب قرىً وبلدات، خاضعة لسيطرة المعارضة، شمال غربي مدينة حلب، قرب الحدود التركية".

وفي المقابل أعلنت فصائل عسكرية، تابعة لحزب، التصدّي لهجوم شنّته فصائل من المعارضة، وقتل وجرح العديد في صفوف المهاجمين ،إضافة إلى أسر أحد العناصر.

وتأسست غرفة العمليات منذ أكثر من أسبوعين، بهدف استعادة السيطرة على قرى يحتلّها الحزب، شمال حلب، من أجل إعادة أهاليها المهجّرين في المخيمات إليها، بحسب بيانات الغرفة.